Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon

وفد من بلجيكا في زيارة للعروي وأفسو والنواحي


وفد من بلجيكا في زيارة للعروي وأفسو والنواحي
وفد من بلجيكا في زيارة للعروي وأفسو والنواحي


 
 ريف سيتي:
قام يوم الإثنين 18 يناير 2016 ممثلتان عن مدينة أنفيرس البلجيكية بمعية ممثل عن المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية وممثل جمعية ابن سينا وبحضور ممثلين عن شريكتها في العروي جمعية العروي للتضامن والأعمال الاجتماعية، (قام) بزيارة ميدانية همت العديد من المؤسسات التعليمية، الصحية والجمعوية بكل من العروي وجماعة أفسو.

وتدخل هته الزيارة في إطار الاتفاق المشترك الذي يجمع بين جمعية ابن سينا بأنفيرس، بكل من بلدية أنفيرس والأكاديمية الجهوية للتعليم بالجهة الشرقية، الاتفاق الذي يتوقى منه بلورة العديد من الأفكار والمشاريع المستقبلية التي تدخل في تحسين جودة الخدمات التعليمية والصحية خاصة للفئات الهشة.

وبعد أن عرج الوفد على العديد من المدارس الابتدائية بإقليم الناظور زار كلا من مدرسة العقاد بالعروي من أجل تدارس امكانية فتح مرفق للتعليم الأولي (روض الأطفال) بالمدرسة بالمشاركة مع جمعية آباء وأمهات تلاميذ مدرسة العقاد، حيث كان في استقبال الضيوف كل من مدير المؤسسة ورئيس الجمعية وبعض أعضاء المكتب من أجل تقديم الشروحات التي تهم المشروع المستقبلي.

كما قام بعدها بزيارة مقر تعاونية أفسو الفلاحية والمتخصصة حاليا في تثمين المواد المستخرجة من التمر الهندي (الصبار)، حيث عبر الضيوف عن سعادتهم بالتطور السريع والملحوظ لأنشطة التعاونية وبالحماس الجيد الذي تتمتع به العاملات اللواتي أبن عن حس ومسؤولية عاليتين في التعامل مع المستخرجات من زيوت ومواد التجميل الخاضعة لمعايير التجميل العالمية. وكان في استقبالهم رئيس مجلس جماعة أفسو وأعضاء من مكتب التعاونية.

وبعد العودة من جماعة أفسو قام الوفد بزيارة شاملة لمستشفى محمد السادس بالعروي همت جميع المصالح بما فيها جناح الطب العام، الولادة، الأطفال، جناح الأمراض العقلية ثم الوقوف على مركز الترويض الطبي الذي افتتح يومها بشراكة بين جمعية ابن سينا وجمعية العروي للتضامن والأعمال الاجتماعية وإدارة المستشفى، حيث قدمت الأطر الطبية وعلى رأسهم مديرة المستشفى جميع الشروحات التي تهم المرافق التي تمت زيارتها. كما عبرت السيدة المديرة عن امتنانها وشكرها لهته الزيارة وعلى التعاون المشترك والمثمر الذي تلعبه هته الجمعيتان من أجل تطوير خدمات المستشفى.