Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon



وزير خارجية إسبانيا: المغرب لن يعترف أبدا بسيادة إسبانيا على سبتة ومليلية


وزير خارجية إسبانيا: المغرب لن يعترف أبدا بسيادة إسبانيا على سبتة ومليلية
وزير خارجية إسبانيا: المغرب لن يعترف أبدا بسيادة إسبانيا على سبتة ومليلية
 
أحمد أقوضاض:متابعة


قال مانويل غاريا مارغايو، وزير خارجية إسبانيا، بحسب ما نقلت صحيفة "القدس العربي" اللندنية، إن المغرب "لن يعترف أبدا بسبتة ومليلية كمدينتين اسبانيتين"، وذلك في إطار حديثه عن مشكل الأطفال المغاربة القاصرين الموجودين في المدينتين المحتلتين.

حديث الوزير الاسباني عن استحالة اعتراف المغرب بسبتة ومليلية كمدينتين إسبانييتين، جاء في إطار رده على سؤال صحافي عن إمكانية اعتراف المغرب بأن المدينتين إسبانيتين وبالتالي إيجاد مخرج قانوني لترحيل القاصرين المغاربة.
وقال المسؤول الحكومي الإسباني الذي يقوم بزيارة إلى مدينة مليلية المحتلة للوقوف على حجم الأضرار التي خلفها الزلزال الأخير، إنه لابد  من إيجاد حل لمعضلة الأطفال الذين يصلون الضفة الشمالية للمتوسط على متن قوارب الهجرة غير القانونية، ولا يرغبون في البقاء في مراكز الإيواء التي توفرها سلطات مدريد، وخاصة في مدينتي سبتة ومليلية.
وأَضاف أن ذلك يتطلب التعاون مع السلطات المغربية، وأن وزارته ستباشر في القريب العاجل مع نظيرتها في الرباط التباحث حول الموضوع، لأن القضية "مستعجلة وتتطلب تحركات عاجلة".
كما كشف المسؤول الاسباني أن مشكل الأطفال القاصرين بمليلية وسبتة، سيتم عرضه خلال اجتماع مجلس وزراء الخارجية والعدل في دول الاتحاد الأوروبي، وقال "بالنسبة لي فهذا الاجتماع سيكون فرصة مناسبة لطرح خصوصية ملف سبتة ومليلة، لكي تتم مناقشته في إطار صيغة النظام الأوروبي العام".