Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon

وزارة الاتصال تحتفي باليوم الوطني للسينما


وزارة الاتصال تحتفي باليوم الوطني للسينما

ريف سيتي :
بمناسبة  اليوم الوطني للسينما، تنظم وزارة الاتصال، يوم الأربعاء 21 أكتوبر 2015، بمقرها، ابتداء من الساعة الرابعة والصنف زوالا، حفلا، دأبا على عادتها في الاحتفاء بهذا اليوم الذي يصادف السادس عشر من شهر أكتوبر.

وسيتميز هذا الحفل، الذي سيترأسه مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، بمشاركة ممثلين عن مختلف الهيئات المهنية والفاعلين والمتتبعين ومؤسسات التكوين العاملين في القطاع.

وسيشكل فرصة سانحة لتقديم حصيلة القطاع السينمائي ببلادنا برسم السنة المنصرمة وذلك عقب تنزيل عدد من المشاريع والبرامج الهامة الهادفة إلى النهوض بالصناعة السينمائية ببلادنا، بالإضافة إلى تدارس ومناقشة الفرص التي يتيحها التطور الذي يشهده القطاع والتحديات المطروحة عليه، مع استشراف الآفاق المستقبلية.

كما سيشهد هذا الحفل، حسب بلاغ لوزارة الاتصال، التوقيع على اتفاقيات شراكة، والتي تنخرط في إطار الجهود المبذولة من أجل تنمية القطاع ومواكبة العاملين فيه لتحقيق الانطلاقة المنشودة لبلادنا في هذا المجال، والتي رسمت معالمها المناظرة الوطنية حول السينما المغربية التي تم تنظيمها في أكتوبر 2012، وتضمن الكتاب الأبيض المتمخض عنها مرتكزاتها الأساسية.