Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon



نيومونت تعلن عن بدء الإنتاج التجاري في منجم سوبيكا الجوفي في غانا



 
نيومونت تعلن عن بدء الإنتاج التجاري في منجم سوبيكا الجوفي في غانا

دنفر-(بزنيس واير/"ايتوس واير"):

بدأت شركة "نيومونت للتعدين" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: NEM) (المشار إليها بـ"نيومونت" أو الشركة) مرحلة الإنتاج التجاري في مشروع منجم "سوبيكا" الجوفي، ما أدى إلى إضافة إنتاج الذهب بدرجة عالية من الجودة وبكلفة منخفضة في منجم ذهب "أهافو" في غانا. ويُمثّل منجم "سوبيكا" الجوفي عملية التوسيع المربحة الثالثة لشركة "نيومونت" عام 2018 ومشروعها المنجز العاشر منذ عام 2013. تم تسليم منجم "سوبيكا" الجوفي في الموعد المحدد وضمن ميزانية تبلغ نحو 186 مليون دولار أمريكي من رأس المال الإنمائي.

وسيضيف منجم "سوبيكا" الجوفي، الذي سيبدأ العمل به عام 2019، إنتاج من الذهب يتراوح وسطياً بين 150 و200 ألف أونصة سنوياً للأعوام الخمسة الأولى وتصل فترة حياة المنجم إلى 10 أعوام تقريباً. وإلى جانب إلى استكمال مشروع توسعة منجم "أهافو" المتوقع في النصف الثاني من عام 2019، يتوقع أن يتحسن معدل تكاليف الدعم الكاملة1 ما بين 250 و350 دولاراً للأونصة مقارنة بعام 2016. ويبلغ معدل العائد الداخلي المتوقع للمشروع أكثر من 20 في المائة.

وقال جاري جولدبرج، الرئيس التنفيذي، في سياق تعليقه على الأمر: "بالإضافة إلى زيادة إنتاج الذهب وخفض التكاليف في ’أهافو‘ يستفيد منجم ’سوبيكا‘ الجوفي من البنية التحتية القائمة للعمليات وخبرة القوى العاملة بهدف إطالة مدى حياة المنجم. ويوفر المنجم منصة جوفية لاستكشاف إمكانيات تطوير إضافية في مواد الخام المجاورة ويشمل أيضاً بعضاً من أحدث التقنيات الوافية بالغرض والمخصصة لتعزيز السلامة والإنتاجية والكفاءة".

ويتميز منجم "سوبيكا" الجوفي، باعتباره أحدث منجم لدى الشركة، بعمليات تحميل شبه مستقلة، وكشف التقارب المخصص للمركبات، وتتبع الموظفين، والتثبيت المقرر لأنظمة التهوية عند الطلب.

هذا ونجحت "نيومونت"، خلال الأعوام الخمسة الماضية، في بناء 10 مناجم جديدة وبالتوسع عبر أربع قارات، وذلك في الموعد المحدد أو قبله وفي حدود الميزانية أو بأقل منها. وتشمل هذه المشاريع "أكييم" و"فونيكس كوبر ليتش" عام 2013، و"ذا تورف فينت شافت" عام 2015، و"ميريان آند لونج كانيون" عام 2016، ومشروع توسعة "تانامي" عام 2017، و"توين أندرجراوند" و"نورثويست إكسودوس" عام 2018. كما أنجزت الشركة عملية استحواذ ذات قيمة تراكمية لشركة "كريبل كريك" و"فيكتور" عام 2015 وحققت توسعاً مربحاً في المنجم خلال عام 2016.

لمحة عن "نيومونت"
"نيومونت" هي شركة رائدة في مجال إنتاج الذهب والنحاس. وتدار عمليات الشركة لشكل أساسي في الولايات المتحدة وأستراليا وغانا والبيرو وسورينام. وتعتبر "نيومونت" شركة الذهب الوحيدة المدرجة في مؤشر "إس آند بي 500" وقد تمّ تصنيفها من قبل مؤشر "داو جونز" العالمي للاستدامة باعتبارها الشركة الرائدة في قطاع التعدين في عام 2015 و2016 و2017 و2018 على التوالي. وتعدّ "نيومونت" رائدة في مجال خلق القيمة، يدعمها في ذلك أداء تقني وبيئي وصحي وأمني رائد. وتجدر الإشارة إلى أن شركة "نيومونت" تأسست في عام 1921 وأصبحت شركة متداولة عموماً منذ عام 1925.

بيان تحذيري بخصوص البيانات التطلعية:
يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية بالمعنى المقصود في القسم "27 أ" من قوانين الأوراق المالية لعام 1933 والقسم "21 إي" من قانون بورصة الأوراق المالية لعام 1934 وتعديلاته والتي من المفترض أن تغطيها أحكام الملاذ الآمن التي تحددها هذه القوانين وغيرها من القوانين النافذة. وقد تتضمن مثل هذه البيانات التطلعية على سبيل المثال وليس الحصر: (1) تقديرات بشأن الإنتاج المستقبلي، بما في ذلك الإضافات المرتبطة بمنجم "سوبيكا" الجوفي؛ (2) وتقديرات بشأن التحسينات المستقبلية المدخلة على التكاليف والمنطبقة على المبيعات وتكلفة الدعم الكاملة في "أهافو"، بما في ذلك فيما يتصل بمنجم "سوبيكا" الجوفي وتوسعة مصنع "أهافو"؛ (3) وتوقعات بشأن توقيت استكمال مشروع توسعة مصنع "أهافو"؛ (4) وتوقعات تتعلق بمدى حياة المنجم؛ و(5) توقعات تتعلق بالنتائج التشغيلية والمالية المستقبلية معدلات العوائد المالية الداخلية. وفي حين تعبر الشركة أن تشير ضمناً إلى توقع أو اعتقاد فيما يتعلق بالأحداث أو النتائج المستقبلية، يتم التعبير عن مثل هذه التوقعات أو الاعتقادات بحسن نية ويعتقد بأنها قائمة على أساس معقول. غير أن التقديرات أو التوقعات المتعلقة بالأحداث أو النتائج المستقبلية تقوم على افتراضات معينة، قد يثبت عدم صحتها. وتشمل مثل هذه الافتراضات على سبيل المثال لا الحصر: (1) عدم حدوث أي تغيير في الظروف الجيوتقنية والمعدنية والهيدرولوجية والظروف الفيزيائية الأخرى؛ (2) وتمكين وتطوير وتشغيل وتوسيع عمليات الشركة ومشاريعها بما يتماشى مع التوقعات الحالية وخطط المناجم؛ (3) افتراضات معينة بشأن أسعار الذهب والنحاس والنفط؛ (4) توافق أسعار الإمدادات الرئيسية بشكل تقريبي مع التوقعات الحالية؛ (5) دقة الاحتياطيات المعدنية الحالية لدينا وتقديرات المواد المعدنية؛ و(6) افتراضات أخرى. هذه الافتراضات والبيانات التطلعية ذات الصلة هي عرضة لمخاطر وشكوك وعوامل أخرى، والتي من شأنها أن تتسبب باختلاف مادي للنتائج الفعلية. وقد تشمل المخاطر الأخرى ذات الصلة بالبيانات التطلعية والمتعلقة بأعمال الشركة وأدائها المستقبلي، على سبيل المثال لا الحصر، تقلب أسعار الذهب والمعادن الأخرى، تقلبات العملة، زيادة تكاليف الإنتاج، التغييرات في درجات الذهب الخام أو معدلات الاسترداد من تلك المفترضة في خطط التعدين، المخاطر التشغيلية، المخاطر المتعلقة بالمجتمع، والأنظمة الحكومية والنتائج السياسية والقضائية. للاطلاع على مناقشة أكثر تفصيلاً لمثل هذه المخاطر والعوامل الأخرى، يرجى الإطلاع على التقرير السنوي الخاص بالشركة وفق نموذج "10 كيه" المقدم في عام 2017 إلى لجنة البورصة والأوراق المالية، والمتوفر عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.newmont.com، فضلاً عن الملفات الأخرى التي أودعتها الشركة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية. ولا تلتزم الشركة بإصدار تعديلات على أي من البيانات التطلعية بشكل علني بحيث تعكس الأحداث والظروف بعد تاريخ هذا البيان الصحفي، أو لعكس وقوع أحداث غير متوقعة، باستثناء ما قد يكون مطلوباً بموجب قوانين الأوراق المالية المعمول بها. ولا ينبغي أن يفترض المستثمرون أن أي نقص في تحديث البيانات التطلعية الصادرة سابقاً يشكل تأكيداً لتلك البيانات. وتقع مسؤولية الاعتماد المستمر على "البيانات التطلعية" على عاتق المستثمرين أنفسهم.

1 تعتبر تكاليف الدعم الكاملة حسب استخدامها في هذا البيان الصحفي مقاييس تطلعية غير متوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً. وتعرف تكاليف الدعم الكاملة على أنها قيمة التكاليف المطبقة على المبيعات (بما في ذلك التكاليف المباشرة وغير المباشرة المتعلقة بإنتاج الذهب الحالي المتكبدة لتنفيذ خطط التعدين الراهنة)، وتكاليف الاستصلاح (بما في ذلك الزيادات التشغيلية واستهلاك تكاليف شطب الموجودات بعد انتهاء عمرها الإنتاجي)، النفقات العامة والإدارية، نفقات الاستكشاف، نفقات المشاريع المتقدمة، ونفقات البحوث والتطوير، ونفقات المعالجة والتكرير، والنفقات الأخرى صافية من التعديلات لمرة واحدة ورأس المال المستدام. ومن المتوقع أن يبلغ التحسن المتوقع في تكاليف "أهافو" على المبيعات ما بين 150 و250 دولار للأونصة الواحدة خلال فترة المقارنة. لم يتم توفير تسوية بالاستناد إلى البند "10(إي)(1)(آي)(بي) من القانون "إس كيه" لأن مثل هذه التسوية غير متوفرة من دون بذل جهود غير معقولة. ولأغراض توضيحية، يمكن الاطلاع على تسوية لتكاليف الدعم الكاملة التاريخية وتسوية لتوقعات تكاليف الدعم الكاملة المستقبلية للذهب لعام 2018 على أساس موحد من الصفحة 14 وحتى الصفحة 20 من بيان الأرباح الخاص بالشركة للربع الثالث من عام 2018 والمتوفر على موقع الشركة التالي عبر الإنترنت: www.newmont.com. يمكنكم أيضاً الاطلاع على البيان التحذيري للحصول على معلومات إضافية حول البيانات التطلعية.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www. http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51904211&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

*المصدر: "ايتوس واير"
للاتصال:
شركة "نيومونت للتعدين"   
عمر جبارة
هاتف: 3038375114
البريد الإلكتروني: omar.jabara@newmont.com
أو
لاتصالات المستثمرين
جيسيكا لارجنت
هاتف: 3038375484
البريد الإلكتروني: jessica.largent@newmont.com

يمكنكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي والوسائط المتعددة على الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:
http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51904211&lang=en