Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon

نصائح للحد من إصابة النساء بحصى الكلى ومشكلات التبول


 
نصائح للحد من إصابة النساء بحصى الكلى ومشكلات التبول

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 أكتوبر 2018، ("ايتوس واير") :

تعتبر حصوات الكلى وصعوبات التبول من المشكلات التي تصيب النساء خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة في دولة الإمارات؛ وإذا تُركت دون علاج فإن هذه المشكلات يمكن أن تمثل تهديداً على حياة المرضى.
وقال الدكتور أحمد الطنيجي، أخصائي المسالك البولية في مركز مستشفى الإمارات الطبي لجراحة اليوم الواحد في منطقة موتور سيتي: "عندما تكون درجة الحرارة في ذروتها، يعاني معظم الناس من الجفاف الذي يمكن أن يؤثر على الأعضاء الحيوية للجسم مثل الكليتين والمسالك البولية".
عادة ما تتكّوّن الحصوات عندما يتركز البول بشكل يسمح للمعادن بالتبلور والالتصاق ببعضها، ما يصيب المرضى في كثير من الأحيان بألم شديد في جانب واحد أو آخر مع الغثيان والقيء. وعلى الرغم من أن حصوات الكلى تتشكل أيضاً بسبب اعتبارات وراثية، فإن اتباع نظام غذائي ونمط حياة  خاطئ يسهم أيضاً في تكونها. وحسب التقديرات ، فإن واحداً من كل 20 شخصاً يصابون بحصوات الكلى في مرحلة ما من حياتهم.
وأضاف الدكتور الطنيجي: "تختلف حصوات الكلى من حيث التركيب والحجم والملمس. ولتجنب خطر وجودها، نوصي بتناول المزيد من الطعام الغني بالكالسيوم، وباستهلاك أقل للصوديوم، وتناول كميات أقل من البروتين الحيواني، والحد من تناول القهوة والشاي والمشروبات الغازية".
وهناك حالة أخرى  شائعة تؤثر على معظم النساء في الإمارات خلال الأجواء الحارة وهي عدوى المسالك البولية، وهي حالة بكتيرية تمثل ثاني أكثر أنواع العدوى شيوعًا في الجسم. ووفقاً لمؤسسة الكلى الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن امرأة من كل خمس نساء تعاني من التهاب المسالك البولية في مرحلة ما من حياتها، ذلك لأن النساء لديهن مجرى البول أقصر، الأمر الذي يجعل من السهل جداً على البكتيريا المسببة للعدوى أن تمر عبرها ومن ثم تصيب المثانة.
وأضاف أخصائي المسالك البولية في مركز مستشفى الإمارات الطبي لجراحة اليوم الواحد: "عدم وجود الماء هو السبب الرئيسي في التهاب المسالك البولية. وفي حين أن عدوى المسالك البولية يمكن أن تؤثر على القدرات الجسدية للمرأة، فإن شرب كميات كافية من الماء يمكن أن يساعد في تجنب هذا الخطر. لذلك، من المهم شرب كمية كافية من السوائل، خاصة خلال الأجواء الحارة حيث يتعرض الجسم لفقدان كميات متزايدة من الماء".
ولاحظ الأطباء أنه مع تقدم النساء في العمر، فإنهن يعانين من بعض الترقق بالأنسجة في المناطق التناسلية وفي المثانة، الأمر الذي يؤدي بسهولة إلى التهاب المسالك البولية. ومن ثم فإن الاهتمام الطبي الفوري يكون ضرورياً إذا كانت الإصابة تزداد سوءًا.
واختتم الدكتورأحمد الطنيجي حديثه بالقول: "لقد لاحظنا أن معظم النساء لا يولين أمراض المسالك البولية الاهتمام الكافي ويتوجهن للطبيب فقط عندما تزداد الحالة سوءًا. إن إهمال المشكلة لوقت طويل يتسبب في مزيد من التدهور الذي يمكن منعه في حالة التدخل الطبي بشكل مبكر. وعلى هذا النحو، فإنه من المهم جداً طلب المشورة الطبية في الوقت المناسب لمكافحة المرض".
* المصدر: "ايتوس واير"
للاتصال:
"صحارى كوميونيكيشنز"
رايان شيتي، مدير حسابات العملاء، +97143298996، +971504814861
r.sheety@saharapr.com / www.saharagcc.com






 

High Temperatures Means High Risk for Kidney Stones and Urinary Problems for Women


Dubai, United Arab Emirates, 1 October 2018, (AETOSWire): Kidney stones and urinary difficulties are two urology issues that plague women most of time in the UAE as they are often plagued by high temperatures, and if left untreated, these conditions can be life-threatening.
“When the heat is at its peak, most people experience dehydration, which can affect the vital organs of the body as kidneys and urinary tract,” said Dr Ahmad Al Tunji, Urology Specialist at Emirates Hospital – Day Surgery and Medical Center, Motorcity.
Kidney stones often form when urine becomes concentrated, allowing minerals and salts to harden and bond together. Patients can often experience severe pain on one side or the other with nausea and vomiting. Though kidney stones also form due to genetic conditions, diet and lifestyle practices also contribute to the formation of stones. As per estimates, one in every 20 people develop kidney stones at some point in their lifetime.
“Kidney stones vary in composition, size and texture, and to avoid the risk of having a kidney stone, we recommend our patients to eat more calcium rich food, consume less sodium, eat less animal protein and limit the intake of coffee, tea and cola,” added Dr Tunji.
Another common condition that affects most women in the UAE during high temperature seasons is the Urinary Tract Infection (UTI). It is a bacterial condition that affects the urinary tract and is the second most common type of infection in the body. According to the National Kidney Foundation, 1 in 5 women experiences a UTI at some point in her life. That's because women have a shorter urethra, which makes it all too easy for UTI-causing bacteria to pass through it and invade the bladder.
“Lack of hydration is the key cause of UTI. While the effects of UTI can affect the physical capabilities of women, drinking adequate water can help prevent the risk of this condition. Therefore, it's important that there is enough of fluid intake, especially when the temperature is high as there is more loss of water,” said Dr Tunji.
It has been noted that as women get older, they experience some thinning of tissues in the feminine genital areas and bladder, which easily leads to a urinary tract infection. Prompt medical attention is necessary if the infection gets worse.
“We’ve observed that most women treat UTI very lightly and visit us only when the condition gets worse. Neglecting the problem for long causes deterioration in their condition, which otherwise could have been tacked with an early intervention. As such, it is very important to seek medical advice on time to combat the infection,” concluded Dr Tunji.
* Source: AETOSWire
Contacts:
SAHARA Communications
Rayan Sheety, Account Manager, +97143298996, +971504814861
r.sheety@saharapr.com / www.saharagcc.com