Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon

مصرع تلميذة في حادثة سير خطيرة ضواحي العروي


مصرع تلميذة في حادثة سير خطيرة ضواحي  العروي
 
ريف سيتي:


عرفت طريق الدورية  (منطقة فبريكا) بعد زوال اليوم الأربعاء 2015حادثة سير مميتة راحت ضحيتها تلميذة في ربيعها الثامن  تدرس بالمدرسة (فبريكا) الكائنة بتراب جماعة بني أوكيل أولاد محند؛ والتي أودت بحياتها في الحين.
وتعود أسباب الحادثة وفق ما عاينه شهود عيان إلى السرعة الخيالية التي كان يسير بها سائق  السيارة 250  مرسيديس ليدهس الفتاة من الوراء، بعدما كانت عائدة من  الدراسة  لتنضاف بذلك لقائمة مجموعة من أرواح ساكنة المنطقة التي حصدتها حوادث السير بهذه الطريق.

وفي هذا الصدد فقد نددت جمعية نشيطة بالمنطقة  بالحوادث المتكررة، والتي ترجع أسبابها بالأساس لغياب علامات التشوير الطرقي، وكذلك غياب علامات تحدد السرعة في 40 كيلومتر، وغياب المراقبة المستمرة للدرك الملكي، والسياقة المتهورة لأغلب السائقين والتي تتجاوز سرعتهم أحيانا لــ 100 كيلومتر في الساعة . اضافة الى غياب علامات مرور الراجلين .

كما أكد نشطاء بذات الجمعية أنهم راسلوا مسؤولي المجلس البلدي للعروي ،لتوفير إحدى السيارات النقل المدرسي الرابضة بالمحجز البلدي  لتنقل  تلاميذ  المنطقة إلى المؤسسات التعليمية بالعروي، غير أنهم لم يتلقو أي جواب.

زد على ذلك أن ذات المسؤولين أوقفوا  أشغال البناء الرامية إلى توسيع  المدرسة  الداخلية المتواجدة  بالعروي  و التي  كانت تلك التوسعة ستعود بالنفع  على أولادهم

 كما دعى ذات النشطاء الجمعيات الناشطة داخل و خارج المغرب  للاتحاد والتعاون على تحقيق المطالب التي من شأنها الحد من حوادث السير،أولاها   إقتناء سيارات النقل المدرسي  بالمنطقة  التي يعاني تلاميذها  كثيرا للوصول إلى المدارس  .