Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon



محكمة الاستئناف تقضي بتأييد إدانة الشيخ السلفي أبو النعيم


محكمة الاستئناف تقضي بتأييد إدانة الشيخ السلفي أبو النعيم
محكمة الاستئناف تقضي بتأييد إدانة الشيخ السلفي أبو النعيم 

أحمد أقوضاض:متابعة

قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء يوم الاثنين الماضي، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر السنة لماضية، في حق الشيخ السلفي عبد الحميد أبو النعيم بشهر واحد سجنا مع إيقاف التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 500 درهم، على خلفية تصريحات له اتهم فيها الكاتب لأول لحزب الاتحاد الاشتراكي بالكفر والإلحاد.

وعلق الشيخ أبو النعيم على الحكم الصادر في حقه، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وكتب "وبهذا أقفلت القضية والحمد لله اولاً واخراً".
وأعلن الشيخ السلفي المثير للجدل أن هذا الحكم لن يثنيه عن الاسمرار فيما أسماه "ببيان الحق و تعظيم القرءان و الوقوف في وجه أهل الردة و الإباحية و الفساد" مضيفا أن هذا الأمر "واجب شرعي يجب القيام به بالحكمة و الموعظة الحسنة و المجادلة بالحسنى إلا الذين ظلموا، فلكل مقام مقال و لكل حادث حديث و لكل حال لبوس".
وأضاف في تدوينته على صفحته بموقع الفايسبوك أن المغرب سيظل بلدا مسلما "رغم جهود الإستكبار العالمي و عملاء السفارات و أعداء الملة و صحافة الدياثة... ورغم جهود كل العصابات التي تهيمن على المرافق الرئيسية في العديد من بلاد المسلمين تحميها قوى أجنبية...".
وبدأت فصول متابعة أبو النعيم أمام القضاء بعدما نشر شريط فيديو على موقع يوتيوب وجه فيه انتقادات لاذعة لادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، متهما اياه ب"الكفر" وبانه "يحارب الله ورسوله ودينه" ويريد "مسخ الهوية الإسلامية للمجتمع المغربي"، وذلك على خلفية دعوته إلى منع تعدد الزوجات في المملكة وإلى بحث تعديل أحكام قانون الإرث الذي يعتمد الشريعة الاسلامية وتحصل فيه المرأة على نصف ما يحصل عليه الرجل.