Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon

لوبيز تثير الجدل في المغرب بلباس "غير محتشم" في مهرجان موازين


لوبيز تثير الجدل في المغرب بلباس "غير محتشم" في مهرجان موازين
لوبيز تثير الجدل في المغرب بلباس "غير محتشم" في مهرجان موازين

أحمد أقوضاض:متابعة
 
أثارت المغنية الأمريكية الشهيرة جنيفر لوبيز الجدل في المغرب بعد ظهورها بلباس اعتبر "غير محتشم" هي وأعضاء فرقتها في مهرجان موازين، حفل أقامته مساء الجمعة في سهرة الافتتاح وتم نقله مباشرة على القناة الثانية المغربية. أهم ردود الأفعال على هذا الحفل في المقالة التالية.
قالت إدارة مهرجان موازين المقام في المغرب حاليا إن 160 ألف متفرج حضروا عرض المغنية الأمريكية الشهيرة جنيفر لوبيز في الدورة 14 من المهرجان التي بدأت في 29 أيار/مايو الحالي وتنتهي في 6 حزيران/يونيو.
ونقلت القناة الثانية أول ثلاث أغاني لحفل لوبيز التي كانت ترتدى لباسا أقرب إلى لباس البحر وكذلك مرافقاتها في الرقص مما أثار جدلا كبيرا في المغرب ليس فقط بين المحافظين والإسلاميين، بل حتى بين الحداثيين الذين وجدوها فرصة سانحة للرد على قرار الحكومة منع الفيلم المغربي"الزين اللي فيك" لنبيل عيوش.
وتناول موضوع الفيلم ظاهرة الدعارة والسياحة الجنسية وتظهر بعض اللقطات المسربة صور عري ورقص ماجن والتلفظ بكلمات بذيئة.
وقال معلقون مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد بث حفل لوبيز"لا يبدو أن هناك فرقا كبيرا بين لقطات فيلم الزين اللي فيك ولقطات رقص جنيفر لوبيز التي كانت مليئة بالإيحاءات الجنسية." وأضاف الناشط خالد.ل في تعليقه على صفحته بالفيس بوك"على الأقل فيلم الزين اللي فيك كان سيذهب لمشاهدته من يهمه الأمر أما لوبيز وفرقتها فقد دخلت بيوتنا بدون استئذان."
وكتب الناشط المغربي بلال الجوهري تغريدة على تويتر بالإنجليزية ساخرا"هل سيصدر البيت الأبيض بيانا يقول فيه إن جنيفر لوبيز أساءت لقيم وأخلاق المرأة الأمريكية".