Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon

لائحة بآلاف الموظفين الأشباح تصل إلى الدوائر العليا


لائحة بآلاف الموظفين الأشباح تصل إلى الدوائر العليا
لائحة بآلاف الموظفين الأشباح تصل إلى الدوائر العليا 
 
أحمد أقوضاض:متابعة

كشفت لائحة عن أسماء آلاف الموظفين الأشباح بمؤسسات عمومية، لم يسبق لهم أن باشروا مهامهم منذ تنصيبهم، تم رفعها إلى دوائر عليا قصد اتخاد الإجراءات القانونية اللازمة.

وشملت اللائحة أيضا موظفين أشباحا في مجلس المستشارين وبرلمانيين لم يسبق لهم أن التحقوا بوظائفهم.
ويوجد باللائحة التي تم استغراق إعدادها مدة طويلة، أبناء أعيان بالأقاليم الجنوبية وأسماء تنتميى لأحزاب سياسية معروفة، كالاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب الاستقلال، والحركة الشعبية، بالاضافة إلى عدد من الفاعلين في المجتمع المدني وأبناء مسؤولين معروفين.
وأوردت جريدة " المساء" في عددها لنهار الغد 23 دجنبر أنه يتم الإعداد لإنهاء إجراءات طرد أزيد من 1600 موظف شبح في الإدارة العمومية، حيث أثبتت المحاضر الرسمية لسنة 2014 أنهم يتغيبون بدون مبررات عن عملهم.
وكشفت معطيات خاصة أنه تم ضبط مئات الموظفين في حالة غياب غير مشروع عن العمل، الأمر الذي عجل بتفعيل مسطرة ترك الوظيفة في حقهم، والتي جاء بها منشور رئيس الحكومة.
وحسب معطيات من وزارة الوظيفة العمومية فقد تم خلال السنوات الثلاث الماضية، ضبط حوالي 2107 حالات تغيب غير مشروع عن العمل، أغلبها من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، فعلت في حقها مسطرة ترك الوظيفة.
وقبل تفعيل قرار الطرد النهائي عملت الوزارة على إنذار المعنيين وسعت بشتى الطرق إلى عودتهم إلى عملهم، وقد تبين أن جميع الوزارات تعرف هذه الظاهرة التي كشفتها محاضر الغياب التي يدونها بشكل موسمي مسؤولون بمؤسسات عمومية.