Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon

فضائح وزراء حكومة بنكيران


فضائح وزراء حكومة بنكيران
فضائح وزراء حكومة بنكيران  

أحمد أقوضاض:متابعة

خلق عدد من الوزراء في حكومة عبد الإله بنكيران موجة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي سنة 2015، فكان مصير البعض منهم مغادرة الحكومة، فيما بقي آخرون متمسكون بمناصبهم.

نظم المغرب نهاية سنة 2014، كأس العالم للأندية بملعبي الرباط ومراكش، بعدما سبق له أن نظم سنة 2013 المسابقة ذاتها على أرضية ملعبي أكادير ومراكش.

غير أن نسخة 2014، لم تمر بردا وسلاما على وزير الشباب والرياضة آنذاك، الحركي محمد أوزين، فخلال مباراة برسم الدور الثاني من الموندياليتو غمرت مياه الأمطار ملعب الأمير مولاي عبد الله، رغم أنه أخضع لعملية ترميم كلفت ملايير السنتيمات.

وعلى خلفية هذه الفضيحة أعفى الملك محمد السادس أوزين من منصبه، وتم تعيين الامين العام لحزب الحركة الشعبية، امحند العنصر، في منصب وزير الشباب والرياضة.

السرير والحمام في مكتب الوزير عمارة

بعد ثلاثة أشهر فقط من فضيحة "الكراطة"، خلق عبد القادر عمارة وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، موجة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما تحدثت وسائل إعلام مغربية، عن تأثيثه لغرفة نوم داخل مقر وزارته.

وقام الوزير عمارة بعد ذلك بنشر صورة للسرير والحمام اللذان يوجدان داخل مقر وزارته،  وقال إن ثمنهما معا لا يتجاوز 4000 درهم.

قصة حب داخل الحكومة      
     
بعد قضية غرفة النوم، وجد رئيس الحكومة نفسه أمام قضية من نوع آخر داخل حكومته، حيث تحدثت بعض وسائل الإعلام عن علاقة حب تجمع بين وزيرين داخل الحكومة، ينتميان لحزب العدالة والتنمية.

واتضح فيما بعد أن الوزيرين هما الحبيب الشوباني، وسمية بنخلدون. قصة الحب هاته جعلتهما يغادران الحكومة في 20 ماي 2015.

تقاعد "جوج فرنك"

خلال هذا الشهر، وأثناء استضافتها في برنامج تلفزيوني على القناة الأولى المغربية، وصفت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة والمكلفة بالماء، شرفات أفيلال، تقاعد البرلمانيين والوزراء بـ"جوج فرنك".

وكانت الوزيرة  التقدمية ترد على سؤال حول المطالب بإلغاء تقاعد البرلمانيين والوزراء، غير أن تقليلها من قيمة هذا التقاعد ووصفه بـ"جوج فرنك" أجج غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

الوزيرة التي لا تنام

أثناء استضافتها في برنامج على قناة "ميدي 1 تي" يوم الخميس الماضي، قالت حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة مكلفة بالبيئة، إنها تشتغل 22 ساعة في اليوم.

وعلى غرار شرفات أفيلال، تلقى رواد مواقع التواصل تصريحات الوزية الحركية ،  بالاستهجان والسخرية ووصفوها بالوزيرة الخارقة.

 كما لا ننسى  فضيحة  الشكلاط وما خفي أعظم