Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon

عيوش وأبيضار يغيبان عن جلسة محاكمتهما


عيوش وأبيضار يغيبان عن جلسة محاكمتهما
عيوش وأبيضار يغيبان عن جلسة محاكمتهما 
 
أحمد أقوضاض:متابعة

قررت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، تأجيل محاكمة الممثلة المغربية المثيرة للجدل لبنى أبيضار، والمخرج نبيل عيوش إلى السابع والعشرين من شهر يناير الجاري.

وتغيبت أبيضار عن جلسة المحاكمة التي جرت يوم أمس، فيما أدلى محاميان يؤازران المخرج نبيل عيوش بشهادة طبية تبرر غيابه عن الجلسة.
وتأتي محاكمة أبيضار وعيوش بعد الشكاية التي سبق للجمعية المغربية للدفاع عن المواطن، أن تقدمت بها ضدهما، والتي تتهمها فيها بالدعارة والقوادة وتحريض قاصرين على الفجور وعرض مشاهد إباحية.
وقالت الجمعية في شكايتها إن الفيلم يتضمن "مشاهد إباحية"، مضيفة أنه "أساء لمدينة مراكش ونسائها بصفة خاصة والمغرب ونسائه بصفة عامة".
ورأت الجمعية في شكايتها أن "مشاهد الفيلم تشجع وتحرض على الدعارة، من خلال كسب النقود والمتعة مع الخليجين، إضافة إلى الكلام النابي والساقط التي تتلفظ به الممثلات، والذي كان له تأثير سلبي على المرهقات والأسر المغربية بصفة عامة".
وقالت الجمعية إن ما جاء في الفيلم يجرمه القانون المغربي "من خلال الرجوع إلى مقتضيات الماد 483 من ق.ج.م التي تقول من ارتكب إخلالا علنيا بالحياء، وذلك بالعرى المتعمد أو بالبذاءة في الإشارات أو الأفعال، يعاقب بالحبس من شهر واحد إلى سنتين وبغرامة من مائتين إلى خمسمائة درهم. ويعتبر الإخلال علنيا متى كان الفعل الذي كونه قد ارتكب بمحضر شخص أو أكثر شاهدوا ذلك عفوا أو بمحضر قاصر دون الثامنة عشرة من عمره، أو في مكان قد تتطلع إليه أنظار العموم" بحسب ما جاء في الشكاية.