Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon



عاجل: جمعية نقل طلبة العروي تجدد المكتب المسير للحافلتين في جمع عام سري


    عاجل: جمعية نقل طلبة العروي تجدد المكتب المسير للحافلتين في جمع عام سري
 
مراسلة مستعجلة من طالب.


في سابقة من نوعها عقدت جمعية نقل طلبة العروي جمعا استثنائيا لتجديد المكتب المسير للجمعية قبل انتهاء المدة المحددة لتأسيس المكتب الجديد، فقد شهد تأسيس هذا المكتب الجديد جملة من الخروقات القانونية، وعدم احترام  القانون الأساسي  للجمعية، حيث لم يتم إخبار الطلبة بموعد ومكان الجمع العام سواء في الحافلتين أو في المواقع الإلكترونية أو في موقع التواصل الإجتماعي"فايسبوك". بل إكتفى المكتب السابق بإخبار أصدقائه ومعارفه لِلتَّستر على  التقريرين الأدبي والمالي الذي تم المصادقة عليهما بالإجماع (رغم ما حققه المكتب من عجز لم يسبق له مثيل في أي مكتب سابق).

 بل الأدهى من ذلك فقد حضر الإجتماع عدد هزيل من الطلبة مقارنة مع العدد المهول الذي تتصدره لائحة المنخرطين. فقد حضر أقل من ثلاثين طالبا (منهم أشخاص لا تربطهم أية علاقة بالطلبة) حسب ما أدلى به بعض الحاضرين وكذلك الصور التي تناقلها أحد المواقع المحلية .

الأمر الذي أحدث ضجة في صفوف الطلبة والغيورين على مصلحة المدينة، حيث استنكروا بشدة هذا الجمع العام السري الخارق للنظام الأساسي للجمعية. فقد رفض الطلبة المكتب الجديد (الغير المنتخب من طرف الطلبة)، كما رفضوا تأدية الواجب الشهري للمكتب الغيرالشرعي في نطرهم،  ويدعون إلى عقد جمع عام إستثنائي جديد تناقش فيه حيثيات التقريرين الأدبي والمالي، وإنتخاب مجلس جديد بكل شفافية ومصداقية ووضوح، بعيدا عن السرية والغموض والتزوير.

          ونتساءل إلى ما ستؤول إليه أوضاع الجمعية في الأيام المقبلة ؟ وما أسباب هذا التستر الغير المبرر؟