Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon



طرق لحماية بشرتك قبل وبعد السباحة الحفاظ على رطوبة البشرة يقي من الأمراض الجلدية الخطيرة


طرق لحماية بشرتك قبل وبعد السباحة الحفاظ على رطوبة البشرة يقي من الأمراض الجلدية الخطيرة
طرق لحماية بشرتك قبل وبعد السباحة
الحفاظ على رطوبة البشرة يقي من الأمراض الجلدية الخطيرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 سبتمبر 2018، ("ايتوس واير"):

تشكل المسابح جزءاً كبيراً من الاستمتاع بأجواء الصيف، لا سيما في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعد درجات الحرارة العالية ظاهرة يومية. ورغم أن السباحة هي إحدى الرياضات المفيدة وطريقة رائعة أيضاً للتخلص من حرارة الصيف، إلا أن مياه حمامات السباحة قد تؤدي إلى الإضرار ببشرتك.

من المعروف أن الماء يشكل ما نسبته 70-90 في المئة في جسم الإنسان، في حين أن الجلد، وهو أكبر أعضاء الجسم وأكثرها تعرضاً للمحيط الخارجي، يستوعب 64 في المئة من نسبة الماء في الجسم. وتحتوي معظم حمامات السباحة على مادة الكلور، التي تتسبب في معظم الأوقات في امتصاص مستويات الماء من الجسم، ما يؤدي بالنتيجة إلى شحوب الجلد وجفافه.

وقالت الدكتورة إيفانا جانبيه، أخصائية الأمراض الجلدية في كوزمسيرج: "تتسبب السباحة في الأحواض التي تحتوي على مادة الكلور في آثار ضارة للجلد، ذلك أن الكلور يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة، وقد يعاني البعض من الطفح الجلدي أو التهيّج بعد السباحة بسبب كمية المياه التي يفقدها الجسم. لذا، من الضروري الحفاظ على رطوبة الجسم قبل وبعد السباحة لتجنب الأمراض الجلدية الخطيرة".

وللتأكد من أن بشرتك ستحافظ على رونقها أثناء الاستمتاع بالرياضة، إليك بعض النصائح السريعة حول كيفية حماية بشرتك قبل وبعد السباحة:

قبل السباحة
استحم قبل النزول إلى حمام السباحة: يرى الخبراء أن الاستحمام قبل السباحة قد يساعد بالفعل على الحماية من امتصاص المواد الكيميائية الضارة التي تحويها حمامات السباحة. بمعنى أنه إذا كانت خلايا بشرتك رطبة تماماً قبل النزول إلى حمام السباحة، فستمتص كمية أقل من الكلور.

حافظ على شرب المياه بانتظام: يُعد شرب المياه أثناء الاستمتاع بالسباحة من أفضل الطرق التي تضمن عدم فقدان الجسم للمياه بعد السباحة. ولأن الجلد يشبه الإسفنج، فهو يستطيع الاحتفاظ بكمية كبيرة من المياه. وطالما كان الجلد رطباً، فلن يمتص كميات زائدة من الكلور.

استخدم واقيات الشمس المقاومة للماء: إن استخدام واقيات الشمس المقاومة للماء سيشكل حاجزًاً واقياً فوق بشرتك، وهذا بدوره سيحول دون تسبب الكلور في جفاف البشرة بشكل مفرط. تساعد واقيات الشمس أيضاً في منع أضرار أشعة الشمس (والشيخوخة المبكرة إذا كنت تواظب على السباحة).

بعد السباحة
رطّب بشرتك: استخدم مستحضر ترطيب ذو نوعية جيّدة بعد الاستحمام، ويفضل أن تحتوي تركيبته على مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج وهـ.

اختيار محلول مائي (H20): يشكل الحفاظ على رطوبة البشرة بعد السباحة أهمية بالغة، وقد يستغرق الجسم بضع ساعات ليستعيد المستوى الطبيعي للرطوبة عن طريق شرب الماء، لكن العلاج بالحقن الوريدية المائية سيساعد على ضخ الماء مباشرةً إلى مجرى الدم لتستفيد منه الأعضاء التي تحتاجه أكثر من غيرها، بما في ذلك بشرتك. يحفز الفيتامين الأساسي في هذا العلاج بشرتك على إنتاج الزيوت المهمة التي تحول دون فقدان الماء من خلال الجلد، وهو أيضاً خيار مثالي لتجديد التوازن المائي والعناصر الغذائية في جسمك. يوفر العلاج بالحقن المائية جرعة مركزة من المياه ويحافظ على مظهر البشرة.

جرب العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية أو الوخز بالإبر الدقيقة: البلازما الغنية بالصفائح الدموية هي علاج عضوي تستخدم فيه البلازما المستخلصة من دم المريض نفسه بدلاً من المواد الكيميائية المحقونة في الجسم، ويساعد على تحسين مظهر التجاعيد والندوب وأضرار أشعة الشمس وحتى الهالات السوداء تحت العينين. أما الوخز بالإبر الدقيقة فهي طريقة أخرى يتم خلالها الضغط بجهاز يحتوي على إبر دقيقة أو تمريره على منطقة الوجه والرقبة لإحداث ثقوب في أماكن محددة بهدف إنتاج الكولاجين والإيلاستين اللذان يحفزان الجلد على إصلاح نفسه بنفسه.

قناع ما بعد السباحة: قناع الترطيب هو طريقة أخرى لإمداد بشرتك بالرطوبة التي يحتاجها الجلد بعد السباحة. وبالإضافة إلى أنه يساعد في إصلاح البشرة، فهو يمد الجسم أيضاً بفوائد جمة بفضل خصائصه المرطبة المذهلة.

* المصدر: "ايتوس واير"
للاتصال:
"صحارى كوميونيكيشنز"
ماريا إف. تيم، مدير أول لحسابات العملاء، 971501714347+، +97143298996
m.tayem@saharapr.com / www.saharagcc.com
 




 

Ways to Keep Your Skin Protected Before and After a Swim Keep your skin hydrated to avoid serious skin problems


Dubai, United Arab Emirates, 26 September 2018, (AETOSWire): Swimming pools are a big part of summer fun, particularly in the UAE, where scorching temperatures are an everyday phenomenon. While swimming is a good exercise and a great way to wade off the summer heat, water in the swimming pool can also bring trauma to your skin.
It has been noted that the body is made up of 70-90 percent water, and the skin, the largest and most visible organ possesses 64 percent water. However, most swimming pools contain chlorine, which at most times suck out the water levels from your body, leaving the skin pale and dry.
“Swimming in a chlorinated pool can have detrimental effects on skin, because the chlorine strips your skin of its natural oils. Some people may even experience rashes or irritation post a swim, as the body loses its water levels. As such it is imperative that you keep your body hydrated before and after a swim to avoid serious skin problems,” said Dr Evana Janbeh, Dermatologist of CosmeSurge.
To ensure that your skin continues looking gorgeous while you enjoy the sport, here are some quick tips on keeping your skin protected before and after swimming –
BEFORE SWIMMING
Rinse Before Getting in the Pool: Experts suggest that having a shower before a swim may actually help to protect against absorbing nasty pool chemicals. If your skin cells are fully hydrated before you enter the pool, they’ll absorb less chlorine.
Keep Sipping Water: One of the best ways to ensure that your body doesn’t lose out water after swimming is to keep sipping water while you enjoy your swim. The skin is like a sponge, there is only so much water it can take on. And as long as it is moisturised, it’s not going to absorb excess amounts of chlorine.
Use a Waterproof Sunscreen: Using a waterproof sunscreen will form a protective barrier on top of your skin, keeping the chlorine from drying it out excessively. It will also prevent sun damage (and premature aging if you are a regular swimmer.
AFTER SWIMMING
Moisturise Your Skin: Apply a good moisturising lotion, preferably something with antioxidants such as vitamin C and E, after showering.
Opt for H20 Infusion Solution: Keeping your skin hydrated after a swim is extremely essential, and while it can take several hours to simply get back to a normal level of hydration by drinking water, H20 Intravenous (IV) Infusion therapy delivers water directly to your bloodstream, where it can go straight to the organs that need it most — including your skin. The essential vitamin in this therapy helps your skin produce those oils, which prevents loss of water through the skin. Perfect to replenish the balance of water and nutrients in your body, H20 Infusion treatment delivers a concentrated boost and keeps the skin looking hydrated.
Pick a Platelet-Rich Plasma Treatment or Micro Needling: Platelet-Rich Plasma, is an organic treatment which uses plasma taken from the patient’s own blood instead of chemicals injected into the body and helps improves the appearance of wrinkles, scars, sun damage and even dark circles under the eyes. In addition, Micro Needling is another process whereby a device with small needles is pushed or rolled over the face and neck area to create controlled punctures, to produce collagen and elastin, that pushes the skin into repair mode.
Apply a Post-Swim Mask. A hydrating mask is another way to give your skin a much-needed boost after a swim. It not only helps repair the skin, but also serves beneficial for the body with its deep moisturising properties.
* Source: AETOSWire
Contacts:
SAHARA Communications
Maria F. Tayem, Senior Account Manager, +971501714347, +97143298996
m.tayem@saharapr.com / www.saharagcc.com