Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon

سلفيو تطوان يطالبون الملك بتطبيق الشريعة الاسلامية :فيديو مثير


سلفيو تطوان يطالبون الملك بتطبيق الشريعة الاسلامية :فيديو مثير
سلفيو تطوان يطالبون الملك بتطبيق الشريعة الاسلامية :فيديو مثير

أحمد أقوضاض:متابعة

نظم سلفيو مدينة تطوان يوم أمس الأحد وقفة احتجاجية، ضد مهرجان موازين، وفيلم نبيل عيوش "الزين اللي فيك"، وحركة فيمن، ورئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، إضافة إلى القناة الثانية، وطالب المحتجون الملك بتطبيق الشريعة الاسلامية ومحاربة المفسدين.
وردد المحتجون الذين تجمهروا بشارع محمد الخامس بمدينة تطوان، شعارات نارية ضد مهرجان موازين، والفيلم المثير للجدل الزين اللي فيك، وكذا القناة الثانية التي قامت بنقل حفل جينيفر لوبيز في 29 ماي المنصرم.
وانتقد المحتجون في الوقفة التي دعت إليها "مبادرة شباب من أجل تطوان"، ما وصفوه بـ"المحاولات الممنهجة والبائسة التي يقوم بها أحفاد فرنسا و أولياؤهم في بلادنا من أجل تغيير و سلخ الهوية المغربية"، كما انتقدوا دور حكومة بنكيران التي وصفوها بالكرتونية معتبرين إياها "فاقدة لكل شيئ".
وقال رشيد الزنطار، الوجه السلفي البارز في تطوان، في كلمة له خلال الوقفة: "ما يؤلمنا كثيرا هو أننا نرى هؤلاء المجرمون يقدمون على أفعالهم ويقولون هذا ينظم برعاية جلالة الملك، وما يؤلمنا أكثر هو سكوت الملك عن هؤلاء المجرمين، ولم يضرب على يديهم بيد من حديد".
ووجه الزنطار كلامه للملك محمد السادس قائلا "أعلنها شريعة إسلامية وحربا على المفسدين، وكلنا سنفديك بأموالنا وأنفسنا وبكل ما نملك".
ولم تسلم الجمعية المغربية لحقوق الانسان، من هجوم السلفيين، الذين وصفوها بالجمعية "الصهيوعلمانية"، كما انتقد المحتجون التصريحات الاخيرة الصادرة عن الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر، حين وصفا حديثا نبويا بأنه مثل جاهلي.
حركة "فيمن" التي خلقت الجدل قبل أيام بالمغرب، إثر إقدام فرنسيتان تنتميان إلى الحركة على التعري قرب صومعة مسجد حسان بالرباط، نالت قسطها أيضا من هجوم السلفيين، واتهموها بمحاولة ضرب عقيدة المغاربة على حد تعبيرهم.