Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon

ساكنة مدينة العروي تؤدي صلاة الاستسقاء بمسجد محمد السادس


ساكنة مدينة العروي تؤدي صلاة الاستسقاء بمسجد محمد السادس

ريف سيتي :
تنفيذا للأمر السامي لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أقيمت، صباح يوم الجمعة بمختلف مساجد ومصليات عمالات وأقاليم المملكة، صلاة الاستسقاء إحياء لسنة النبي المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كلما قل وانحبس المطر عن الناس واشتدت الحاجة إليه، استدرارا لرحمة المولى عز وجل وتضرعا إليه سبحانه وتعالى بأن يسقي عباده وبهيمته ويحيي بلده الميت بأمطار الخير والخصب والنماء.

وقد أدت جموع المصلين في مسجد محمد السادس بالعروي، صلاة الاستسقاء في جو من الخشوع والرهبة، متضرعين، خاشعين مبتهلين بأن يتجلى علينا سبحانه بجماله كما تجلى علينا بجلاله، وأن يجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا.

وتوجهوا بأكف الضراعة إلى الباري عز وجل، بأن يمطر بلادهم بشآبيب رحمته، وأن يسقي بهيمته، وأن يستدر بجوده وعطائه وغيثه.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أعلنت، عن إقامة صلاة الاستسقاء اليوم بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، تنفيذا للأمر السامي لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقد دأب المغاربة على إقامة صلاة الاستسقاء كلما انحبس المطر، وذلك استدرارا لرحمة الله وجوده وعطائه عملا بقوله تعالى، الذي سبقت رحمته غضيه، والذي لا يخيب من رجاه وتوجه إليه، "ادعوني أستجب لكم"، وقوله عز سبحانه "استغفروا ربكم إنه كان غفارا .. يرسل السماء عليك مدرارا".