Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon



رابطة جي إس إم إيه تطلق صندوق الابتكار لتمويل الاتصال الريفي


رابطة جي إس إم إيه تطلق صندوق الابتكار لتمويل الاتصال الريفي

 
رابطة جي إس إم إيه تطلق صندوق الابتكار لتمويل الاتصال الريفي
 
رابطة جي إس إم إيه تدعو لتقديم الطلبات التي تهدف إلى تطوير الحلول لتحسين الاتصالات في المناطق الريفية في غانا وأوغندا
 
لندن-(بزنيس واير/"ايتوس واير"):

أطلقت اليوم رابطة "جي إس إم إيه" صندوق الابتكار الجديد لتمويل الاتصال الريفي، الذي يهدف إلى توسيع نطاق الإدماج الرقمي باستخدام حلول تقنية جديدة ومبتكرة لربط المجتمعات الريفية المحرومة من الخدمات. ويتلقى الصندوق الدعم من دائرة التنمية الدولية في المملكة المتحدة ("دي إف آي دي")، ويخضع لإدارة رابطة "جي إس إم إيه". سيمنح هذا الصندوق هبات تصل إلى 300 ألف جنيه إسترليني، وهو متاح للشركات المؤهلة التي يمكنها نشر الحلول في أوغندا أو غانا، بالشراكة مع "إم تي إن أوغندا" و"فودافون غانا" على التوالي. وستساهم المشاريع الممولة باختبار أساليب مبتكرة لطرح شبكات النطاق العريض الجوال في المناطق الريفية، وتسعى لعرض نماذج مستدامة تجارياً قابلة للتوسع والتكرار في بيئات مماثلة.
 
وفي هذا السياق، قال جون جيوستي، الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية في  رابطة "جي إس إم إيه": "تلتزم الشركات المشغلة لشبكات الجوال بتعزيز الاتصال في المناطق الريفية حيث تعمل على تقديم حلول مستدامة تجارياً لتسريع وتيرة التقدم بما يتناسب مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة". وأضاف: "سيسهم صندوق الابتكار لتمويل الاتصال الريفي بدعم الشراكات التي تهدف إلى تطوير أساليب جديدة لاستخدام تقنيات الجوال، بهدف سد الثغرات في التغطية الشبكية في المناطق الريفية، لكي يتمكن المزيد من المواطنين الوصول إلى خدمات الجوال التي من شأنها تحسين حياتهم".
 
ستقوم المشاريع المؤهلة للحصول على التمويل باختبار أساليب مبتكرة لنشر شبكات النطاق العريض الجوال في المناطق الريفية، بالتعاون مع شركة مشغلة لشبكات الجوال. وسيكون على المشاريع أن تبرهن عن نماذج مستدامة تجارياً قابلة للتوسع والتكرار في بيئات مماثلة. وفي هذا السياق، سيتلقى المستفيدون الناجحون وشركاؤهم المشورة والتوجيه من قبل رابطة "جي إس إم إيه"، بما في ذلك الدعم التحليلي لتحديد المواقع القابلة للنمو تجارياً، والتقارير الكاملة للأداء التقني والتجاري. كما ستحتاج الطلبات المقدمة إلى التركيز على أحد هذه المجالات على الأقل، وتشمل: تقنية المحطة الأساسية النشطة؛ والبنية التحتية للاتصال المستخدم من وإلى الأجهزة النشطة على الشبكة؛ والطاقة، وشبكات النقل والعمليات والصيانة؛ أو نماذج الأعمال المستدامة.
 
خدمات الاتصال تساهم في تحقيق فوائد اجتماعية واقتصادية
 
يساهم الاتصال بالإنترنت عبر الجوال في تحقيق مجموعة واسعة من الفوائد الاجتماعية والاقتصادية، مما يساعد على تعزيز الإدماج الرقمي ودعم تقديم الخدمات الأساسية وأهداف التنمية الرئيسة مثل القضاء على الفقر وتوفير الرعاية الصحية والتعليم والخدمات المالية والمساواة بين الجنسين. وتعترف أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة بأهمية خدمات الاتصال، وتتضمن هدفاً محدداً يتمثل في ضمان الوصول العالمي إلى الإنترنت وبأسعار معقولة.
 
ووفقاً لمؤشر الاتصالات الجوالة من رابطة "جي إس إم إيه"1، أصبح أكثر من ثلثي سكان العالم متصلين بالإنترنت. ويُظهر التقرير الأخير "تأثير قطاع الجوال" الذي أصدرته رابطة "جي إس إم إيه"2 أن البلدان التي تتمتع بمستويات عالية من الاتصالات الجوالة، قد أحرزت تقدماً أكبر فيما يتعلق بالوفاء بالتزاماتها المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة. وتوضح الدراسة أن الاتصالات الجوالة تواصل انتشارها، حيث يستفيد 400 مليون شخص إضافي من الاتصالات الجوالة منذ عام 2015. غير أن هناك حاجة إلى المزيد من العمل الذي يتعين القيام به، لا سيما في المناطق الريفية.
 
وتابع جيوستي حديثه قائلاً: "قد تبلغ تكاليف نشر البنية التحتية في المناطق النائية ضعف التكاليف في المناطق الحضرية، مع توافر فرص محدودة للعائدات. لا يتمثل التحدي في توفير تغطية الإنترنت عبر الجوال للمناطق الريفية فحسب، بل بإنجاز هذا الأمر بطريقة تضمن الاستدامة التجارية طويلة الأجل. سيشكل كل من الابتكار والشراكة عنصرين أساسيين في مواجهة هذا التحدي، ويمكن لصندوق الابتكار أن يؤدي دوراً رئيساً في تحديد أساليب جديدة لاستخدام تقنية الجوال وربط الأشخاص غير المتصلين".
 
للمزيد من المعلومات حول صندوق الابتكار لتمويل الاتصال الريفي من رابطة "جي إس إم إيه"، يرجى التواصل مع "برنامج المجتمع المتصل" عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.gsma.com/mobilefordevelopment/connected-society/
 
-انتهى-
ملاحظات للمحررين

1يقيس مؤشر الاتصالات الجوالة من رابطة "جي إس إم إيه" أداء 163 دولة مقابل أربعة عوامل ممكّنة رئيسية لاعتماد الاتصال بالإنترنت عبر الجوال، وتشمل البنية التحتية، والقدرة على تحمل التكاليف، واستعداد المستهلك والمحتوى والخدمات. وتتيح هذه الأداة الإلكترونية استكشاف البيانات المستخدمة في المؤشر ومقارنة البلدان عبر جميع المقاييس.  www.mobileconnectivityindex.com

2صدر تقرير "تأثير قطاع الجوال 2018" عن وحدة المعلومات الخاصة برابطة "جي إس إم إيه"، وهي الذراع البحثية لرابطة "جي إس إم إيه". ويقدم التقرير ملخصات حول أثر قطاع الجوال على الأهداف الـ17 للتنمية المستدامة، إضافةً إلى تحليلٍ معمّق لخمسة أهداف منتقاة من أهداف التنمية المستدامة تسلّط الضوء على دراسات حالة مُبتكرة لمبادرات الشركات المشغلة والتي تقوم بدورها بدعم الأهداف. يُرجى الضغط هنا لتنزيل التقرير.

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"
تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع أكثر من 750 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 350 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" السنوي في برشلونة، ولوس أنجلوس، وشنجهاي، بالإضافة إلى سلسلة مؤتمرات "موبايل 360" الإقليمية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه":  www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر: GSMA@.

لمحة عن دائرة التنمية الدولية

نحن نقود عمل حكومة المملكة المتحدة للقضاء على الفقر المدقع. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي:  www.gov.uk/dfid.

اتصلوا  بنا على المكتب الصحفي على الأرقام التالية: 02070230600  (في الخارج 442070230600+).
يمكنكم الحصول على أحدث البيانات الصحفية خاصتنا والصور المتاحة للاستخدام، ومقاطع الفيديو المتضمنة ودراسات الحالات عبر الانترنت. وللحصول على الأخبار العاجلة، يرجى متابعتنا على تويتر عبر الحساب التالي: DFID_Press@
 
يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على البيان الكامل عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20181008005068/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
المصدر: "ايتوس واير"

للاتصال:
رابطة "جي إس إم إيه"
الاتصالات الإعلامية:
بو باس
هاتف: 447976624962+
البريد الإلكتروني: beau.bass@webershandwick.com
أو
المكتب الصحافي لرابطة "جي إس إم إيه"
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com