Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon



حول زيارة وفد بلجيكي لمدينة العروي و جماعة أفسو


حول زيارة وفد  بلجيكي لمدينة  العروي و جماعة أفسو
حول زيارة وفد  بلجيكي لمدينة  العروي و جماعة أفسو
 
ريف سيتي:

في إطار علاقة التواصل و التعارف التي تجمع  الجهة الشرقية وبلدية أنتويربن البلجيكية، حل وفد بلجيكي يوم الأربعاء 28 أكتوبر 2015  في زيارة لمجموعة من المنشاءات العمومية لإقليم الناظور و خاصة  مدينة العروي و جماعة أفسو .وكذا زيارة تعاونية أفسو المختصة في نبات الصبار و عسل السدر .

و كان في استقبال الوفد الزائر  بمستشفى محمد السادس بالعروي كل من مديرة المستشفى و  مندوب الصحة الصحة لإقليم الناظور و كذا مندوبة الصحة لإقليم الدريوش ، وبعض رؤساء المصالح...

بعد   استقبالهم،و عقد إجتماع مصغر  معهم لتدارس سبل  تبادل الخبرات و تكوين  الطلبة في مجال الطب ، و الوقوف على بعض إحتياجات المنطقة من الناحية الصحية ، قام الوفد البلجيكي بجولة عبر بعض الأقسام القديمة و  كذا الحديثة التشييد ، عاين خلالها عملية  التطوير التي يشهد المستشفى ، واستمع إلى الشروح التي قدمها الأطباء  حول طبيعة عملهم و ما هم مقبلون على إفتتاحه .

لينتقل الوفد إلى المدرسة الجماعتية بأفسو  وفي إحدى قاعات المؤسسة، ألقيت الكلمات من طرف السادة مدير المدرسة  وأعضاء الوفد البلجيكي ، الكلمات رحبت بالوفد الزائر ونوهت بقيمة الزيارات التبادلية التي تتم بين الضفتين، وتقرب المسافات، وتتيح فرصا هامة للاطلاع على التجارب التربوية هنا وهناك، وعلى الأنظمة التعليمية والمناهج الدراسية والأنشطة التربوية، والتي تفيد في تعميق الخبرة وتبادل التجارب بين الفعاليات التربوية المغربية والبلجيكية لما فيه خير ومصلحة التلاميذ في البلدين، وأعرب المتدخلون عن أملهم في مواصلة الزيارات والتلاقي وتطوير برامج الشراكة والتعاون بين المؤسسات والجمعيات والأفراد في البلدين.
 
إثر ذلك دعي الحضور إلى حفل شاي أقامته المؤسسة على شرف ضيوفها.

وتواصل برنامج الزيارة بلقاء بين الوفد  البلجيكي  و رئيس جماعة أفسو ، تخلله مباحثات ونقاشات وتعارف بينهما، ركز فيها الرئيس على  التعريف  بأفسو الجديد  بعد إنهاء شركة العمران مشروعها بذات المنطقة  مشيرا أن  جميع الوسائل ستكون متاحة للساكنة حين إنتهاء المشروع.


 للإشارة فهذا الوفد  ضم  أساتذة كبار و نائبة برلمانية سابقة ببلجيكة  ذات أصول مغربية و معروفة بنشاطاتها  الغيرال محدودة  في تطوير العلاقات بين المغرب و بلجيكا.

كما لا نفوت الفرصة للتنويه بالدور الذي قام به أعضاء جمعية التضامن للأعمال الإجتماعية بالعروي  من أجل إنجاح هذه الزيارة  بالتكفل بتنقل الوفد  و  توفير شروط الراحة لها  و ذلك بتنسيق مع جمعية إبن سينا ببلجيكا و التي يرأسها السيد الحدوشي مصطفى إبن مدينة العروي البار .