Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon

حزب بنكيران يجمد عضوية بوخبزة وهذا الأخير يتهمه بالاعتماد على العاهرات لجلب الأصوات


حزب بنكيران يجمد عضوية بوخبزة وهذا الأخير يتهمه بالاعتماد على العاهرات لجلب الأصوات
حزب بنكيران يجمد عضوية بوخبزة وهذا الأخير يتهمه بالاعتماد على العاهرات لجلب الأصوات
 
أحمد أقوضاض:متابعة

قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، تعليق جميع المسؤوليات الحزبية التي يتولاها محمد الأمين بوخبزة، وكذا تعليق عضوية في هيئات الحزب التي ينتمي إليها، إلى حين صدور قرار في حقه.

وقالت أمانة البيجيدي في بلاغ لها إنها قررت تعليق عضوية عضو المجلس الوطني ونائب الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بتطوان محمد الأمين بوخبزة، إلى حين صدور قرار هيئة التحكيم الوطنية التابعة للحزب في الموضوع.

وجاء قرار الحزب الذي تم اتخاذه في اجتماع لأمانته العامة عقد يوم أمس الأحد 8 نونبر، بسبب ما بدر عن بوخبزة من تصرفات  تتمثل في "نشر مجموعة من التسجيلات على صفحات بعض المواقع الإلكترونية تتضمن اتهامات غير مسؤولة للعديد من أعضاء الحزب وكذا بعض المستشارين بالمجلس الجماعي لتطوان ومسؤولين آخرين، وذلك في مخالفة واضحة لمساطر وأعراف الديمقراطية الداخلية المعمول بها داخل الحزب" بحسب بلاغ البيجيدي.

وأوضح الحزب أن المعني بالأمر "لم يستجب للدعوة التي وجهت إليه من قبل الأمانة العامة، عن طريق أعضاء مكلفين منها، لوقف التسجيلات المذكورة وسلوك مساطر الطعن المنصوص عليها في قوانين الحزب".

وخلص أعضاء الأمانة  العامة لحزب المصباح "إلى اعتبار ما قام به محمد الأمين بوخبزة انتهاكا للتوجهات العامة والمساطر المعمول بها داخله للتعبير عن الآراء والمواقف مما يعتبر إخلال بمسؤولياته والتزاماته الحزبية".

من جهة أخرى قالت جريدة "الأخبار" في عددها لنهار اليوم إن بوخبزة نشر شريط فيديو جديد، يتحدث فيه عن وجود أسماء مشبوهة في لوائح العدالة والتنمية، على رأسها امرأة كانت تمارس الوساطة في الدعارة.

وقال بوخبزة بحسب المصدر ذاته إنه تم طرد المرأة من إحدى العمارات بسبب أفعالها، وأضاف أن محمد إدعمار رئيس بلدية تطوان دافع عنها بشكل "مريب"، لأن لها شعبية في حيها عبر الأصوات التي ستأتي بها، والتي عدها بالآلاف.