Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon

جماعة العدل والإحسان تهنئ حزب العدالة والتنمية التركي بعد فوزه بالانتخابات


جماعة العدل والإحسان تهنئ حزب العدالة والتنمية التركي بعد فوزه بالانتخابات
جماعة العدل والإحسان تهنئ حزب العدالة والتنمية التركي بعد فوزه بالانتخابات
 
أحمد أقوضاض:متابعة

بعثت جماعة العدل والاحسان ببرقية تهنئة إلى رئيس حزب العدالة والتنمية التركي داوود أوغلو، بمناسبة فوز حزبه بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية التركية التي جرت أول أمس الأحد.

وجاء في برقية التهنئة التي نشرتها الجماعة عبر موقعها الإلكتروني "يسعدنا في جماعة العدل والإحسان أن نتقدم إليكم بتهانينا الحارة على هذا الفوز الذي بوأكم إياه الشعب التركي الشقيق والذي من خلاله عبر لكم عن رضاه من أجل الاستمرار في التجربة الرائدة التي دبرتم بها شؤون بلدكم في السنين الأخيرة والتي استطعتم أن تحققوا بها قفزة نوعية في شتى المجالات وأعطيتم نموذجا في الانفتاح والعصرنة والديمقراطية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية".
وأضافت الجماعة في برقيتها  "وإننا إذ نتمنى لكم الاستمرار في النجاح في تجربتكم، نأمل أن توفقوا في تعزيز تماسك الشعب التركي وإشعاع روح الحكمة والتسامح والتعاون واستثمار كل طاقاته خدمة لرقيه ورفاهيته، وكذا خدمة لمصالح الأمة العليا ونصرة للمستضعفين".
يذكر أن حزب العدالة والتنمية التركي حقق فوزا كبيرا في الانتخابات الأخيرة، حيث سيتمكن من مواصلة حكمه للبلاد منفردا والمستمر منذ 13 سنة.
وأظهرت النتائج شبه النهائية فوز حزب العدالة والتنمية الإسلامي، ب49.36% بحصوله على 23.3 مليون صوتا تقريبا، ما مكنه من الحصول على 316 مقعدا في البرلمان المكون من 550 مقعدا.