Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon

تسريب "فيديو" من داخل السجن لمعتقل إسلامي يتسبب في استنفار بسجن سلا +فيديو


تسريب "فيديو" من داخل السجن لمعتقل إسلامي يتسبب في استنفار بسجن سلا +فيديو
تسريب "فيديو" من داخل السجن لمعتقل إسلامي يتسبب في استنفار بسجن سلا
 
 
ريف سيتي:متابعة


ذكرت جريدة المساء في عددها لنهار اليوم الأربعاء، أن قيام عدد من المواقع الاخبارية البلجيكية بنشر مقاطع فيديو يظهر معتقلا إسلاميا يدعى علي أعراس، يحمل الجنسيتين البلجيكية والمغربية وتم تسليمه إلى السلطات المغربية عام 2010، وهو مجرد من ملابسه داخل زنزانته الانفرادية، في حالة من الاستنفار داخل سجن سلا 2.

وقررت إدارة السجن تشديد الحراسة على الزنزانة التي يوجد بها أعراس بعد انتشار شريط الفيديو الذي يظهر فيه شبه عار في زنزانة انفرادية.

وأكدت الجريدة أن الشريط الذي ظهر فيه المعتقل علي أعراس قديم ويعود إلى سنة 2012، مؤكدة أن المزاعم التي تحدث عنها بخصوص تعرضه للتعذيب سبق أن تمت إثارتها من طرف محاميه أمام السلطات المختصة التي قامت بالتحقيق في الاتهامات التي سبق أن أطلقها أعراس بتعرضه لسوء المعاملة داخل سجن سلا.

في تعليقها على نشر شريط الفيديو أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن الإضراب عن الطعام الذي أعلن عنه السجين علي أعراس هو مجرد إضراب صوري وأنه "لجأ إلى هذه الوسيلة من أجل ممارسة الضغط على إدارة المؤسسة السجنية ودفعها إلى التغاضي عن الأشياء الممنوعة التي يود الحصول عليها ضدا على الضوابط القانونية المنظمة للمؤسسات السجنية، والمحددة لحقوق وواجبات السجناء".

وأوضحت المندوبية العامة، أنه يتضح من خلال الفيديو المذكور أن السجين "يحمل نية مبيتة من خلال محاولة الظهور بمظهر الضحية لعملية تعذيب مزعومة، فضلا عن محاولة خداع الرأي العام والإساءة إلى صورة المندوبية العامة، في حين أنه يستفيد من نفس الحقوق التي يستفيد منها باقي النزلاء ولا يتعرض لأي نوع من سوء المعاملة، بل إنه يستقبل من وقت لآخر زيارات من طرف محامية وممثل النيابة العامة، فضلا عن ممثلين عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان".