Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon

بلاغ صحفي:الحقوق الأساسية للفئات الهشة ضحايا التمييز و الحقوق الثقافية و اللغوية و حرية المعتقد


 
بلاغ  صحفي
 
تنظيم اللقاء الجهوي الثالث حول  محور
 
" الحقوق الأساسية للفئات الهشة ضحايا التمييز و الحقوق الثقافية و اللغوية و حرية المعتقد".

من أجل الإعداد  المشترك للمنظمات غير الحكومية للتقرير الموازي بمناسبة  الاستعراض الدوري الشامل 2017.

يومي  21-22 نونبر  2015 بفندق فلندريا بطنجة.

 

تنظم  جمعية عدالة من اجل الحق في  محاكمة عادلة  بشراكة مع مؤسسة فريديريش ابيرت الالمانية  لقاءا جهويا بمدينة طنجة  حول " الحقوق الأساسية: للنساء، للأطفال، للمهاجرين، للأشخاص في وضعية إعاقة، الحقوق اللغوية  و الثقافية و حرية المعتقد".  وذلك يومي  يومي  21-22 نونبر  2015 بفندق فلندريا بطنجة على الساعة 9.00 صباحا.

 

ويأتي هذا اللقاء  في إطار انخراط الأطراف المنظمة في تتبع ومواكبة الاليات الدولية لحقوق الانسان ولاسيما منها آلية الاستعراض الدوري الشامل، وذلك عن طريق إعداد تقرير موازي  للتقرير الحكومي الذي سيقدم أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف في يناير 2017، كما يعتبر المنظمون أن هذه المحطة فرصة للتمكين المعرفي ولمراقبة أداء الحكومة المغربية  بخصوص وضعية حقوق الإنسان بشكل عام  و وضعية  الحقوق الأساسية: للنساء، للأطفال، للمهاجرين، للأشخاص في وضعية إعاقة، الحقوق اللغوية  و الثقافية و حرية المعتقد  ببلادنا.  و من اجل رصد جماعي للإشكاليات والمعيقات وتحديات إعمال هذه الحقوق، ولبلورة توصيات في اتجاه حث ودفع الدولة من اجل الالتزام بالملاحظات والتوصيات الصادرة عن لجان المعاهدات واستكمال المصادقة على المواثيق والعهود الدولية ذات الصلة.   

ويذكر أن جمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة ومؤسسة فريديريش ابيرت الالمانية، سبق أن نظما لقاءهما الجهوي الأول يومي 26-27 يونيو 2015 بالرباط، في موضوع وضعية السجون و السجناء وحرية التعبير والرأي وحرية التجمع والتظاهر وإصلاح منظومة العدالة.و لقاءهما الثاني يومي 24-25 أكتوبر 2015 بزاكورة في موضوع " الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية و البيئية".

 

ويعتبر هذا البلاغ بمثابة دعوة لكل وسائل الاعلام السمعية والبصرية، الصحافة المكتوبة والالكترونية، والبعثات والهيئات الدبلوماسية.


عن المكتب التنفيذي

 

·       ملحوظة: البلاغ يهم تغطية الجلسة الافتتاحية، أما متابعة أشغال اللقاء بالدعوة