Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon

انطلاق امتحانات البكالوريا بالناظور


انطلاق امتحانات البكالوريا بالناظور
 
انطلاق امتحانات البكالوريا بالناظور

مراسلة

انطلق يومه الجمعة 1 يونيو 2018 بعدد من الثانويات بإقليم الناظور الامتحان الجهوي لنيل شهادة البكالوريا، والذي يشارك فيه ما مجموعه 6092 مترشحا ومترشحة، منهم 1613 مترشحا حرا.
 وبالمناسبة، قام السيد حسان الناصري المدير الإقليمي للتربية والتكوين بالناظور، رفقة بعض أطر المركز الإقليمي للامتحانات، بزيارة للثانوية التأهيلية طه حسين بأزغنغان، حيث أشرف على عملية انطلاق الامتحان، كما قام بزيارة تفقدية لعدد من مراكز الامتحانات، للوقوف على سيرها، وظروفها والإجراءات التربوية والإدارية المتعلقة بها.
فبعد استقباله من طرف السادة رؤساء المراكز، ومساعديهم ومراقبي الجودة، قدمت للسيد المدير الإقليمي توضيحات حول أعداد المترشحين، والحجرات والشعب، والبيانات حول الأطر المساهمة في تدبير الامتحانات. وعاين السيد المدير الظروف التي يمر فيها الامتحان، بزيارة قاعات الامتحان، حيث أعرب عن شكره للسادة الأساتذة والأستاذات المكلفين بالحراسة ومراقبة الجودة والأطر الإدارية الأخرى على جهودهم، ودورهم الهام في إنجاح هذا الاستحقاق التربوي الوطني، ناصحا التلاميذ بتجنب الارتباك أو الخوف، حاثا إياهم على تفادي كل الظواهر المشينة التي تمس بنزاهة الامتحان ومصداقية الشهادة، ومتمنيا لهم النجاح.
   وقد تهيأت المديرية لهذا الاستحقاق التربوي الهام، باتخاذ جميع الترتيبات اللازمة على مستوى المديرية والمؤسسات التعليمية، بتوفير الوسائل اللوجيستيكية والسائقين والحقائب والمرافقين، والتنسيق مع السلطات الأمنية، فضلا عن الاجتماعات التحضيرية والتنسيقية، لإرساء الشروط الملائمة لإنجاز مختلف العمليات الامتحانية.
  هذه الامتحانات في دورتها الجهوية ستتواصل يومي 1 و2 يونيو الجاري، لتنطلق بعدها الدورة الوطنية التي ستجري أيام 5، 6 و7 يونيو. التي ستعرف مشاركة 5848 مترشحا ومترشحة، تجري في 22 مركزا، موزعة على بلديات الناظور وأزغنغان وبني انصار وبني شيكر والعروي وسلوان وزايو وقرية أركمان، يشارك في تأطيرها 2071 موظفا ما بين مراقبي الجودة، والخدمات الإدارية، والحراسة والمدامة.
   ويتواجد بكل مراكز الامتحان العناصر الأمنية من شرطة ودرك ملكي وقوات مساعدة، إلى جانب رجال الوقاية المدنية وسيارات الإسعاف، لأجل توفير شروط الأمن والسلامة الإنسانية للمترشحين.