Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon



المجلس العلمي المحلي بالناظور يحتفل باعذار أزيد من 90 طفلا من الأسر المعوزة


المجلس العلمي المحلي بالناظور يحتفل باعذار أزيد من 90 طفلا من الأسر المعوزة
المجلس العلمي المحلي بالناظور يحتفل
باعذار أزيد من 90 طفلا من الأسر المعوزة

مراسلة 

نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور حفل اعذار أزيد من 90 طفلا من الأسر المعوزة                       يوم السبت 19 ربيع الثاني 1437هـ الموافق لـــــ : 30يناير 2016 م. وذلك بقاعة مخصصة للأنشطة بمسجد أولادابراهيم بالناظور.
      وقد أشرف على عمليات الختان أطباء متخصصون وممرضون من المستشفى الحسني بالناظور .
  وسبقت هذه العملية الصحية إجراءات تنظيمية وتقنية استمرت منذ ثلاثة أشهر حيث تم الإعلان عن استقبال الراغبين في الانخراط من طرف المجلس العلمي ، ثم تلتها عمليات التحاليل فإعداد ملفات للمترشحين من الأ طفال ، فتقديم نصائح ضرورية طبية لفائدة الأمهات والآباء من طرف الدكتورة عائشة بوشحاتي، فعمليات الاعذار التي شهدتها القاعة المذكورة في جو من السرور والحبور والبهجة طبعت كل الأسر المستفيدة التي حضرت إلى عين المكان مع أفراد لها تستقبل ولدانها بعطف وحنو. 
        وقد استفادت كل أسرة بقفة ختان تشتمل على مجموعة من المواد الغذائية بالإضافة إلى كسوة الختان التي وفرها المجلس العلمي بواسطة محسنين ومحسنات.
 وفي كلمة السيد رئيس المجلس العلمي الأستاذ ميمون بريسول بمناسبة افتتاح الحفل مساء الجمعة 29يناير 2016بقاعة المحاضرات بمدرسة الإمام مالك للتعليم العتيق أشار إلى الأعمال الجليلة التي تتكلف بها خلية المرأة بالمجلس العلمي ، واستعرض جملة من الأنشطة الاجتماعية التي يشرف عليها وينجزها المجلس العلمي ،والتي أصبح بها  متواجدا في عمق المجتمع البدوي والحضري ، حيث يتواصل بها مع الأطفال والأمهات والشباب والشابات والتلاميذ والتلميذات في المدارس والجامعات والمعاهد والمؤسسات والإصلاحيات وغيرها ،
 وبالمناسبة قدم تشكراته لكل الفاعلين والمعاونين والمنسقين والمحسنين من مندوبية الشؤون الإسلامية والهلال الأحمر ولجنة مسجد أولادابراهيم والقائمين على مدرسة الإمام مالك للتعليم العتيق .
      ووعد بتنظيم عمليات ختان أخرى في مستقبل الأيام نظرا لحاجة الأسر العديدة.  وفي كلمة الأستاذة الحاجة فاطمة بندريسات منسقة خلية المرأة بالمجلس العلمي بشرت فيها بأن اغلب من يستفيد من عمليات الاعذار هم من الأسر التي سبق للمجلس العلمي أن كونها من خلال الزواج الجماعي الذي ينظمه كل سنة وحرصت على أن  تنوه بكل المحسنين والمحسنات الذين يدعمون المجلس العلمي في أنشطته المتنوعة.
      وفي الختام انفض الحفل على دعاء صالح لأمير المومنين ليكلأه الرحمان بعينه التي لاتنام ويبارك في صحته وولي عهده وسائر افراد أسرته الكريمة. كما  رفعت اكف الضراعة الى العلي القديران يلطف بهذه الأمة ويسقيها ويرحمها برحمته.