Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon



العبدلاوي يضم صوته إلى جانب المواطن الطنجاوي وينفي تمسكه بـ"أمانديس"


العبدلاوي يضم صوته إلى جانب المواطن الطنجاوي وينفي تمسكه بـ"أمانديس"

 

ريف سيتي : طنجة
كشف البشير العبدلاوي، عمدة مدينة طنجة، أن موضوع فسخ عقد  شركة " أمانديس" لتوزيع الماء والكهرباء جهة الشمال، كان مطروحا منذ السنة الماضية، مشيرا إلى أن الكلفة المادية الكبيرة، التي ستترتب عن هذا الإجراء، والتي تبلغ بحسب الأرقام المتداولة حاليا 200 مليار سنتيم، هي التي حالت دون ذلك.

وأوضح العبدلاوي، أن فريق مستشاري العدالة والتنمية الذي كان في موقع المعارضة بمجلس مدينة طنجة، خلال الولاية السابقة، كان قد طالب بمتابعة شركة "أمانديس" ومحاسبتها على عدم التزامها بدفتر التحملات وتوقيع الجزاءات، قبل فسخ العقد مع الشركة الفرنسية.

العبدلاوي، وبعد أن نفى تمسكه ببقاء الشركة المفوض لها أمر توزيع الماء والكهرباء، بجهة طنجة – تطوان، أورد أنه من حق المواطن الطنجاوي المطالبة برحيل "أمانديس"، مبرزا تفهمه للاحتجاجات المواطنين بخصوص مراجعة الفواتير وإقامة العداد الفردي.

وأكد عمدة مدينة البوغاز، في الحوار الذي أجرته معه يومية "أخبار اليوم" في عددها اليوم الخميس 29 أكتوبر الجاري، أن توجه المجلس البلدي الحالي  بخصوص موضوع " أمانديس" ينبني أساسا على توسيع الاستشارة والتريث قبل اتخاذ أي قرار من شأنه أن يكلف الجماعة خسائر فادحة، مشيرا إلى أن "هناك حزمة من الإجراءات سيتم اتخاذها بهذا الخصوص، بعد القيام بدراسة لكافة جوانب ملف الكهرباء والماء، من الناحية القانونية، والمالية والتقنية".