Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon



الحديقة العمومية بالعروي الى اين ... ؟؟؟


الحديقة العمومية بالعروي الى اين ... ؟؟؟
الحديقة العمومية بالعروي الى اين ... ؟؟؟
ربيع الفضيلي بنهدي 

الحدائق العمومية مرفق عمومي تنظمه قوانين المرافق العمومية وينضبط لقواعدها، تشيد بالمال العام  وتقدم خدمة عمومية تهدف الى تلبية حاجيات محلية وتحقيق مصلحة عامة لجزء من تراب إقليم الدولة ،وكما يعرف الجميع فالحدائق متنفس طبيعي تقصده الساكنة هربا من ضجيج الحياة وروتين العمل اليومي للترويح عن النفس  وأخد قسط من الراحة النفسية والجسدية ونسج علاقات اجتماعية جديدة تقوي التضامن الجماعي  سيما في صفوف النشء. 

استبشرت مدينة العروي خيرا بانطلاق تأهيل مدخل المدينة وذلك بإنشاء حديقة عمومية بمواصفات عالية حسب التصميم الموجود لدى عمالة الاقليم والمثبة في الحواجز المحيطة بمكان التشييد. 

 ولكن بعد مرور شهور على عملية التأهيل بدأت تظهر عيوب وبطئ في وثيرة الاشغال ،وتوقفات متكررة وعدم وضوح معالم هته الصفقة التي ثمت بين المقاول من جهة وعمالة الناظور من جهة اخرى. 

الى حدود كتابة هته الاسطر مازال ورش الحديقة العمومية على حاله ،رغم تغيير المقاولة الاولى واستقدام مقاولة اخرى التي باشرت عملية التأهيل واستكمال اشغال التهيئة ،ورغم كل المراسلات التي وجهة لسلطة المحلية بالمدينة والمجلس البلدي السابق من اجل التسريع في اخراج هاته الحديقة التي استهلكت ولا زالت تستهلك الكثير من المال العام في غياب اي مراقبة او محاسبة من طرف الجهات الوصية.   

ان الوضعية شاذة ويقتضي الأمر إجابات شافية  من الساهرين على الشأن ألمحلي مهما كانت الأسباب ومهما كانت المبررات فهي مردودة جملة وتفصيلا ، فلا يعقل ان تهدر أموال عامة في خدمة عمومية غير واضحة المعالم وشابتها عدة خروقات من حيث الشكل والمضمون. 

فقط بالعروي : اشجار زيتون ميتة في وسط ممرات الراجلين 
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!