Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon

"التربية الوطنية" تعلن عن شروط جديدة للترشح لاجتياز البكالوريا الخاصة بالأحرار


"التربية الوطنية" تعلن عن شروط جديدة للترشح لاجتياز البكالوريا الخاصة بالأحرار

ريف سيتي : متابعة
أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أمس الأحد، عملية إيداع الترشيحات الخاصة بالأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2016، وذلك على البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma  ، لتستمر إلى غاية يوم الإثنين 30 نونبر 2015.


واشترطت الوزارة، في بيان لها يتوفر pjd.ma  على نسخة منه، على المترشحين الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا لموسم 2016، إنهاء الدراسة بالسلك الثانوي الإعدادي منذ ما لا يقل عن سنتين، والترشح في شعبة لم يسبق الحصول فيها أو في إحدى مسالكها على شهادة البكالوريا، وألا يكون المترشح قد تغيب عن اجتياز الاختبارات الخاصة بهذه الامتحانات خلال دورة 2015 بدون مبرر مقبول.

كما تشترط الوزارة، التسجيل عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات داخل الآجال المحددة لذلك، مع تضمين البطاقة الإلكترونية للترشيح صورة حديثة العهد للمترشح(ة)، وإيداع ملف الترشيح الورقي بالنيابة الإقليمية التابع لها محل سكنى المترشح في أجل أقصاه 30 نونبر 2015، على أن يرفق هذا الملف بوصل الترشيح المستخرج من البوابة الإلكترونية.

 

وطالب بيان الوزارة المترشحين الأحرار في وضعية إعاقة، والراغبين في الاستفادة من إجراءات تكييف شروط إجراء الاختبارات والتصحيح، إرفاق ملفات ترشيحهم بملف صحي يثبت وجود حالة الإعاقة وصنفها ودرجتها مع طلب في الموضوع .