Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon



الإنحرافات المسجلة في الفترة الصباحية و المتعلقة بالإنتخابات الجماعية بالعروي و النواحي


الإنحرافات المسجلة  في الفترة الصباحية  و المتعلقة  بالإنتخابات  الجماعية بالعروي و النواحي
الإنحرافات المسجلة  في الفترة الصباحية  و المتعلقة  بالإنتخابات  الجماعية بالعروي و النواحي
ريف سيتي:


1 ضبط ناخبة  بمدرسة الشريف محمد أمزيان  بالعروي و هي تحاول  إلتقاط صورة  لورقة التصويت داخل المعزل . و رئيس المكتب  يأمر مساعدته  بفحص هاتفها و  إزالة  الصورة.الناخبة  لم تكن بعد قد إلتقطت  الصورة حين إنتبه للأمر أحد ممثلي الأحزاب داخل مكتب التصويت . ورئيس المكتب تعامل معها  بحسن نية خاصة و أنها حامل.الناخبة قبل دوخولها  رافقها إلى باب مكتب التصويت أحد أنصار   وكيل لائحة حزب الإستقلال.

2 حالة ثانية كانت  مدرسة إبن بطوطة  بالعروي مسرحا لها و  كانت أيضا بطلتها  ناخبة  يرجح أنها من أنصار حزب الأحرار  و قد تمكنت فعلا من إلتقاط  الصورة ، و إتخذ  رئيس القسم الإجراءات القانونية و سلمها للأمن.

3 المرشح الثاني في حزب الحركة الديمقراطية الإجتماعية يوصل الناخبين  إلى مكتب التصويت بإعدادية أنوال  العروي و يتصل بمساعده لتسليمهم  البطائق الوطنية  و التي إحتفظ بها حسب الشهود إلى غاية يوم الإقتراع  مخافة  مغادرتهم المدينة  و الإخلال بوعدهم في التصويت على وكيل لائحة  الحركة الديمقراطية الإجتماعية.

4  بروز بعض مظاهر إستعمال المال  في بعض الأحياء  لتشجيع المواطنين  للتصويت على بعض الفاسدين.

5 غياب مكاتب  الإرشاد  في مؤسسات التصويت  بتزطوطين و أفسو  و غياب الأمن أيضا في  بعض  المؤسسات التي أختيرت  لعملية  التصويت.

6 إقبال ضعيف  في  الفترة الصباحية  بالعروي  و نواحيه   على مكاتب التصويت  و حركة  مريبة لبعض  المرشحين أمام  مراكز التصويت



يتبع