Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon

الإرهاب القادم من تركيا بسبب الأوراق الثبوتية المغربية المتخلى عنها هناك


الإرهاب القادم  من تركيا بسبب  الأوراق الثبوتية المغربية المتخلى  عنها هناك
الإرهاب القادم  من تركيا بسبب  الأوراق الثبوتية المغربية المتخلى  عنها هناك
 
ريف سيتي:خاص

تخلى الكثير من الشباب المغاربة  المنتمين لمناطق  عدة  من هذا   الوطن الجريح ، عن  جوازات سفرهم و بطاقاتهم الوطنية ، في الكثير من الدول  التي مروا  من خلالها  بحثا  عن أي طريقة تخول لهم  الوصول للمبتغى المنشود إليهم، و المتمثل في  دخول بعض الدول الأوربية. دون أي تفكير  في العواقب  أو تطورات ما أقدموا عليه.

العديد من الشباب إشتروا وثائق مزورة  لجنسيات مختلفة أهمها السورية و العراقية.و كان من بين   الشروط التي تفرضها  ، المافيات  التي  توفر هذه الوثائق المزورة  هو التخلي  عن كل ما يثبت  الجنسية الجقيقية  للمتعامل معهم .

حين تنقطع السبل  عن هؤلاء الذين فضلوا الهجرة بهذه الطريقة ، فيكون الهدف الوحيد بين أعينهم  هو تحقيق الحلم الذي دفعهم إلى  الركوب في الطائرة  نحو  تركيا ،بأي شكل من الأشكال ،حتى لو كان  المقابل تدمير البلد الأصلي الذي تربوا  و ترعرعوا فيه.

تؤكد مصادرنا أن التنظيمات الإرهابية  المستفيد الأكبر  من تخلي الكثير من المواطنين ( المغاربة مثلا) عن أوراقهم الثبوتية.

فإن كانت هذه المافيات إستطاعت تزوير الأوراق الثبوتية المتعلقة بالدول التي  تعيش على وطىء الحروب  و بيعها للمغاربة و غيرهم ،فبمقدورها  تزويرها أيضا و بيعها للإرهابيين  للدخول  إلى المغرب و دول أخرى  بأسماء هؤلاء الشباب، الذين إستغنو عن أوراقهم الثبوتية  دون أن يعلموا أنه سيأتي يوم و يتورطون في قضايا تتعلق بالإرهاب دون أن يكون لهم بها أي صلة لا  من قريب و لا من بعيد ، سوى أن حلمهم بالهجرة  سيكون كبوسا فضيعا عليهم و على  عائلاتهم بالمغرب.