Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon

افتتاح الدورة الثانية لأيام اللغة الأمازيغية بالحسيمة


افتتاح الدورة الثانية لأيام اللغة الأمازيغية بالحسيمة
افتتاح الدورة الثانية لأيام اللغة الأمازيغية بالحسيمة



افتتحت اليوم  الاثنين 04 يناير 2016 بالمركب الثقافي والرياضي بالحسيمة أيام اللغة الأمازيغية في دورتها الثانية التي تنظمها الجمعية الاجتماعية و الثقافية لعمال و أعوان المركب الثقافي و الرياضي بالحسيمة بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية و بدعم من شركة "Aliman"،إدارة المركب، بلدية الحسيمة و نيابة الحسيمة.

الأيام التي انطلقت اليوم الاثنين 04 يناير  وستمتد إلى غاية يوم  الأحد 10 يناير 2016 تحت شعار ”اللغة الأمازيغية هوية مشتركة، حوار و تواصل ... ” و يعرف برنامج الدورة الثانية تنوعا من حيث الأنشطة و الأماكن و الفئة المستهدفة.

و في كلمة لرئيس الجمعية عبر فيها عن سعادته للوصول إلى إخراج الدورة الثانية إلى حيز الوجود وأن أيام اللغة الأمازيغية تهدف إلى ترسيخ مكانة الأمازيغية في الجيل الصاعد باعتبارها مكونا أساسيا من مكونات الهوية و التي تتجسد في مختلف القيم و التقاليد، الأعراف و الألوان الإبداعية. ليعرض بعد ذلك مدير الدورة البرنامج المفصل.

وكان على هامش حفل الافتتاح، معرض للصناعة التقليدية شاركت فيها تعاونيات مختلفة من مناطق مختلفة بمنتوجات تمتاز بها منطقة الريف ، وكذا معرض للكتاب الأمازيغي.

وستتواصل الدورة إلى غاية الأحد 10 يناير حيث سيكون هناك دورات تكوينية في حرف تيفيناغ و الفن التشكيلي لفائدة تلاميذ مدارس تلايوسف و تيغانيمين و المركب الثقافي و الرياضي بالحسيمة، إضافة إلى أمسية ثقافية بمناسبة رأس السنة الأمازيغية "أسوكاس أماينو" و ذلك يوم السبت  09 يناير بالمركب الثقافي و الرياضي بالحسيمة حيث ستعرف فقرات متنوعة اضافة الى تكريم شخصية اسدت الشيء الكثير للثقافة بالمنطقة.

وفي ختام الدورة الثانية لأيام اللغة الأمازيغية، ستنظم الجمعية رحلة استكشافية إلى المآثر التاريخية المتواجدة بالمنطقة.
مراسلة