Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon



إدريس شمس و البوديحي محمد يحطمون أسطورة مصطفى المنصوري بالعروي


إدريس شمس و البوديحي محمد يحطمون أسطورة مصطفى المنصوري بالعروي
إدريس شمس و البوديحي محمد يحطمون أسطورة مصطفى المنصوري بالعروي

ريف سيتي:

تمكنت لائحة الشباب  التي قادها عبدالله البوديحي من تحقيق مفاجأة كبيرة بمدينة العروي ، مما  يضعنا أمام واقع  يصعب التكهن في مساره.خاصة أن هؤلاء الشباب كانت هذه التجربة الأولى من نوعها  ،و بإمكانيات محدودة  و دون شراء الذمم  أو إستغلال ساكنة العروي ،تمكنوا من  تحقيق نسبة تصويت عالية بالمقارنة مع باقي منافسيهم  .

كما أن لائحة إدريس شمس حققت إنجازا  متواضعا بالمقارنة مع عملها الدؤوب و رغم كل هذا فمن الجيد جدا إلتحاقها بالمجلس البلدي.

أما عن لائحة الحركة التي  كان يقودها عبدالقادر أقوضاض فلم يكن الأمر مفاجئا في تحقيقها تلك النسبة من المقاعد لعلاقاته المتشعبة مع المواطنين و خبرة وكيلها الكبيرة منذ سنين  في إستمالة الناخبين،بإستغلاله المناصب التي  يلعبها بالجهة لتحقيق الشعبية بين مواطنين ،همهم الوحيد مصالحهم الشخصية قبل كل شيء.كما يتداول أن جل المصوتين عليه كان تصويتهم إنتقاما من مصطفى المنصوري.
 
و يبقى الأن التنافس على منصب الرئاسة أمرا جد غامض و لا يمكن التكهن به لحد الأن .

لمن  سيكون منصب الرئيس بمدينة العروي   خاصة و أن السياسة بحر من النجاسة؟؟ .

تؤكد مصادرنا أن بن عبدالله المنصوري،عمل جاهدا بعد الإعلان عن النتائج في  عقد تحالفات مع أهم أنصار المنصوري.مثل عمروش ومحمد السالمي و أخرين .

لكن ساكنة حي القدس و النواحي،تؤكد أن في حالة ما تحالف عمروش مع المنصوري  ستثور في وجه  و لن ترحمه.كما أن الثاني في لائحة عمروش شاب أخذ الكثير من موصفات أبيه  المرشح ميلود رحمة الله عليه و الذي كان  من أشد معارضي المجلس البلدي.ويتداول أيضا أن هذا الشاب لن يركع للمنصوري  و سيعمل جاهدا على منع أي تحالف معه.لرد الإعتبار لشخصه الذي طالما  كان مستهدفا من ذات الرئيس في كثير من القضايا.

أما باقي أطراف اللعبة فالأيام القادمة هي فقط من ستكشف لنا  حقيقة ما سيقمدون عليه.

 وما يدور بين المتتبعين للشأن العام يستبعدون ترشح العدالة  و التنمية لمنصب الرئيس.و مصطفى المنصوري مهدد إن أرغمت الظروف التي مكنت عبدالقادر قوضاض من الصعود إلى المجلس البلدي بتلك النسبة من المقاعد إلى الترشح لمنصب الرئيس  كما كان يعد مناصريه.

عبدالقادر قوضاض يتداول بين الساكنة أنه شخص لا يمكن الوثوق فيه و يمكن أن يتحالف مع مصطفى  المنصوري إن وجد أن مصالحه في المنطقة مهددة.
 
كما أن مجموعة من شباب المدينة  يتمنون  و يرغبون   و يطالبون من  الشاب البوديحي التقدم  إلى الرئاسة لخلق مفاجأة ثانية في هذه المدينة المنسية.

المناضل محمد  البصراوي إستاء مناصروه كثيرا من نسبة الأصوات التي تحصل  عليها،و أرجحوا  الأمر من كون  شعبيته  بالمدينة تراجعت كثيرا إلى الوراء بعد التجمع الخطابي  لحملته الإنتخابية و التي تطرق فيها  أحد  مناضلي حزبه بالمنطقة إلى الإسلام  بشكل  سلبي كثيرا،وإلى  بعض الخطابات الأخرى التي لا يقبلها المواطن العادي و البسيط كما أن لائحته ضمت وجوها غير مرغوب فيها بالمدينة.

ويرى  أغلب المتتبعين أن هزيمة الكثير من رموز الفساد بالمدينة في هذه الإنتخابات راجع بالأساس
إلى مجهودات المناضل البصراوي في كشف حقيقتهم أمام الملأ.

كما أن بعض الساكنة ترى أن فشل البصراوي في الوصول إلى البلدية هو  إنجاز بحد ذاته لأن لائحته جعلت أغلب الساكنة تختار وجوها معتدلة وساهمت في إرتفاع نسبة التصويت للإنتقام من المجلس البلدي.

المهم فأسطورة المنصوري تتحطم بمدينة العروي و السنوات القادمة  ستكون مقبرة لباقي المعمرين بذات المجلس البلدي بعد تخلصها من وجوه كثيرة هذه السنة   و الدور أت على البقية لا محالة.

رسميا من مقر بلدية العروي 
نسبة المشاركة 51.66%
العتبة :591.3
عدد المصوتين : 10836
حزب السنبلة 10 مقاعد
اقوضاض عبد القادر
محند بلخيري
رشيد بدور
محمد الحامدي
بلقاسم الطلحاوي
عبد الصمد قوضاض
صديق حمديوي
علي كشاف
+ مقعدين لنساء
حزب الحمامة
مصطفى المنصوري
دريس بلفقيه
رشيد حمديوي
بن عبد الله المنصوري
+مقد لنساء
حزب الهلال
عمرو بولهمث
محمد الغزاوي
عبد الوهاب بوينزار
+مقعد لنساء
حزب المصباح
ادريس الشمس
كريم اليعقوبي
يوسف زكاغ
+مقعد لنساء
حزب الدلفين
محمد الصغير البوديحي
سامي الشاوش
محمد اليوسفي
+مقعد لنساء
حزب الناقلة
محمد السالمي
احمد السالمي
ليكتمل 29 مقعد اعضاء مجلس بلدية العروي