Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon



أخ مستشار ببلدية العروي يهاجم مدير وكالة بنكية بسبب الربا


أخ مستشار ببلدية العروي  يهاجم  مدير  وكالة بنكية  بسبب الربا
أخ مستشار ببلدية العروي  يهاجم  مدير  وكالة بنكية  بسبب الربا
 
ريف سيتي:

نشرت  ريف سيتي  على  صفحتها  بالفايس بوك تدوينة شاركتها مع  المستشارسامي الشاوش جاء فيها  ما يلي:

فرحنا كثيرا حين أعلنت النتائج الإنتخابية عن فوزكم وحصولكم على مقاعد داخل بلدية العروي ، و رغم تحالفكم مع ذاك المسؤول الفاسد ،قلنا لا خيار أخر لديهم ،و سيكونون حجرة في حلقه و أي تصرف يؤثر على مسار الإصلاح بالمدينة ، سيقفون له بالمرصاد.تتوالى الأيام و يخيب ضننا فيكم . وعدتمونا بالتواصل الجاد و المثمر و كان العكس و عدتمونا بمحاربة الفساد و نرى أنكم بجانبه . إنتظرنا كشفكم لكثير من الحقائق داخل بلدية العروي و التي كانت غامضة لربع قرن . لكن لا شيء من هذا حدث بل أكثر من ذلك أصبحتم مثل أعجاز نخل خاوية ...هذا الكلام موجه بالخصوص لكم في لائحة الدلفين أما باقي البيادق فكنا نعرف حقيقة أغلبهم من زمان و حقيقتكم أنتم من كانت تخفى عنا لكن دخولكم للمجلس كشفها لنا...

 ومن  مجمل التعاليق المثيرة  للإشمئزار و  التي  أثارت  إنتباهنا حول نفس التدوينة،  هي  تعاليق   أحد إخوة  المستشار  ببلدية العروي  سامي الشاوش ،و التي هاجم فيها مدير وكالة  بنكية بالعروي معتبرا  أن عمله حرام و يدخل  في التعامل الربوي  و الحرام.و المثير  في الأمر  هو  أنه  نسي أن  أخاه  المستشار  إن تحدثنا عن  التعامل  الربوي  هو  بطله  الرئيسي في مدينة العروي  لإشتغاله  في وكالة  للقروض  الصغرى ، هذه الوكالة التي  خربت الكثير من  الأسر.و كانت من أسباب إعتقاله ،أي سامي الشاوش المستخدم بجمعية الأمانة للتمويل الأصغر وأمين النقابة ذاتها حينها ، على خلفية وشاية بنية الإنتقام من طرف شخص سبق وأن تقدم إلى المؤسسة المذكورة بطلب الإستفادة من قرض لزوجته.

فإن كان  هذا الشخص يرى  أن مدير الوكالة عمله حرام و يدخل  في التعامل الربوي ،فإن النصيحة  من الواجب  أن يسديها  إلى المقربين أولى،أي أن أخاه  إن إستندنا  إلى منطقه في الحوار مع مدير الوكالة البنكية يعيش في الحرام  منذ  سنوات   ومعهم تحت  سقف واحد.

سامي  الشاوش وفي إطار نفس  المنطق  سبق  مدير الوكالة البنكية  إلى العمل في هذا المجال الربوي  الحرام ، أي أن مدير الوكالة البنكية  جديد  فقط  في هذا الميدان  و أيضا  تعامله الربوي  أقل  حجما  بكثير من تعامله  شقيقه في وكالة الأمانة  للقروض الصغرى.

إدراجنا  لهذا الموضوع  جاء تنويرا للرأي العام حول  الطرق  التي بات  يدافع بها بعض أنصار  المجلس البلدي الجديد  ، على  منتخبيهم ،حيث أنهم  ينتهجون سياسة  غريبة و مثيرة وخطيرة في نفس الوقت  و هي أن كل حرام عليكم حلال  على  مرشحينا.

أخ مستشار ببلدية العروي  يهاجم  مدير  وكالة بنكية  بسبب الربا