فيديو:الكلاب الضالة تغزو شوارع العروي و تتصرف كأنها في عطلة  سياحية طويلة الأمد  10/12/2016 إسبانيا ترضخ لاحتجاجات بني أنصار: ستلغي عدة رحلات وتخضع ربابنتها ومضيفاتها لمراقبة نسبة استهلاك الكحول 10/12/2016 بنكي يدّعي تعرضه للنصب عن طريق السماوي بعد اختلاسه لأزيد من مليون درهم 09/12/2016 الخطر الذي يهدد احتفالات رأس السنة بالمغرب هي  ​الذئاب المنفردة لـ"داعش" 09/12/2016 فضيحة بالفيديو: صحافي يفضح ماذا يجري في إذاعة محمد السادس.. رشاوى و إختلاسات و صراع على المناصب 08/12/2016 حسن بوشيخي إبن مدينة العروي يتألق في مهرجان الفيلم الدولي بمراكش 08/12/2016 فيديو:التحذير من المغامرة بالسيارة في قطع المياه الجارية .. 08/12/2016 "كوسومار" تخرج عن صمتها بعد اتهامها بالغش في قوالب السكر 08/12/2016 الناظور : اعتقال موظف بمركز تسجيل السيارات بعد تزعمه لعصابة متورطة في تزوير البطائق الرمادية 08/12/2016  وزير الداخلية الإسبانية يعترف بالسيادة المغربية على الأقاليم الجنوبية. 08/12/2016
Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين
Rifcity.net  - ريف سيتي بوابة الصمود رغم كيد الكائدين


HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon HTML5 Icon



Grand rassemblement STOP Nakba ce samedi à Saint-Michel !

غزة (الاراضي الفلسطينية) اكد قياديون في حركتي فتح وحماس خلال مسيرة حاشدة نظمتها الهيئة العليا للفصائل الوطنية والاسلامية في غزة لاحياء الذكرى ال67 للنكبة الفلسطينية عام 1948


Grand rassemblement STOP Nakba ce samedi à Saint-Michel !
Grand rassemblement STOP Nakba ce samedi à Saint-Michel !

أحمد قوضاض


Stop à 66 ans de Nakba, qu'Israel n'aurait jamais pu infliger aux Palestiniens sans la collaboration de nos gouvernants. Nous n'avons pas le droit de nous taire sur le génocide à petit feu du peuple palestinien, sur les atrocités quotidiennes commises par l'occupant israélien. Le silence équivaut à un permis de tuer. Nous vous appelons à venir manifester nombreux Place St Michel ce samedi 16 mai, de 15 H à 19 H pour montrer que nous ne nous taisons pas, et que nous participons toujours plus nombreux au boycott d'Israël sous toutes ses formes, comme nous le demandent les Palestiniens.
La Nakba, ce ne sont pas seulement 800.000 Palestiniens expulsés de leurs foyers et plus de 500 villages palestiniens par Israël en 1848 (PJ)
Ce sont aussi, chaque jour : des arrestations, des emprisonnements, des tortures d'enfants, des maisons démolies, d'autres palestiniens expulsés, des terres volées, 1,8 million de Palestiniens enfermés dans un terrible camp de concentration, et l'interdiction pour des millions de réfugiés de retourner dans leur pays.
La Nakba ce sont des dirigeants qui n'ont aucun complexe pour dire ce qu'ils font subir aux Palestiniens :
Et s'ils peuvent se le permettre c'est parce que les Hollande-Valls-Taubira, autant que les Cameron-Obama-Sissi, les y encouragent en misant sur le fait que nous ne réagirons pas massivement.
N'attendons rien des médias à la botte de ces dirigeants. Suivons notre conscience et continuons à alerter l'opinion public sur la réalité d'une situation que ces médias leur cachent.


                            
 

 
الفصائل الفلسطينية تنظم مسيرة في غزة لاحياء ذكرى النكبة

غزة (الاراضي الفلسطينية)  اكد قياديون في حركتي فتح وحماس خلال مسيرة حاشدة نظمتها الهيئة العليا للفصائل الوطنية والاسلامية في غزة لاحياء الذكرى ال67 للنكبة الفلسطينية عام 1948، على ضرورة الوحدة الوطنية لاقامة الدولة الفلسطينية وحق عودة اللاجئين.
وقال زكريا الاغا ابرز قادة فتح وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في كلمة للمحتشدين امام مقر الامم المتحدة في غزة، "نؤكد على وحدتنا الوطنية، ومنظمة التحرير لا تزال تقاتل لاقامة الدولة الفلسطينية على كامل الاراضي التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس".
وشدد الاغا على ان "مشروع الاحتلال لاقامة دولة (فلسطينية) ذات الحدود المؤقتة لن يمر، لا دولة في غزة ولا دولة من دون غزة والقدس" وتابع ان "مسعى (رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين) نتانياهو ليهودية الدولة سيقف شعبنا بكل قوة لاسقاطه".
من جانبه قال اسماعيل رضوان القيادي في حماس "نؤكد ان حق العودة للاجئين الفلسطينيين حق مقدس وغير قابل للتصرف ولا يسقط بالتقادم"، مضيفا "نؤكد على ضرورة وحدة الشعب الفلسطيني على اساس خيار المقاومة والثوابت الفلسطينية واتمام المصالحة".
ورغم توقيع اتفاق المصالحة قبل نحو عام لاتزال المصالحة متعثرة، ولم تتمكن حكومة التوافق الفلسطيني من استلام مهامها في قطاع غزة بسبب الخلافات بين حماس وفتح والتي ابرزها قضية دمج موظفي حكومة حماس السابقة واستلام المعابر
والى جانب قادة الفصائل الوطنية والاسلامية شارك الاف الفلسطينيين في المسيرة الحاشدة التي انطلقت من كافة مناطق القطاع وتجمعت في ميدان "السرايا" وسط مدينة غزة قبل ان تتوجه الى مقر الامم المتحدة في المدينة.
ورفع المتظاهرون الاعلام الفلسطينية، كما رفع العديد من المشاركين مفاتيح خشبية كتب عليها "عائدون" في اشارة الى عودة اللاجئين الى بلداتهم التي هجروا منها عام 1948 حيث اعلن عن قيام دولة اسرائيل.
من جهة ثانية شارك ثلاثة عشر رساما فلسطينيا في رسم لوحات جدارية على جدران البيوت التي دمرها الجيش الاسرائيلي في حرب الصيف الماضي في منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة، تحاكي هجرة الفلسطينيين عام 1948 والنزوح خلال الحرب في 2014.
وقال صالح المصري رئيس اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الفلسطينية الذي نظم هذه الفعالية "قام فنانون جميعهم من عائلات لاجئة برسم ثماني لوحات فنية على بقايا جدران في حي الشجاعية المدمر لتوثيق جرائم الاحتلال منذ نكبة 48 ومرورا بكل النكبات"، مستطردا "رسالتنا ان الامل حي فينا بتحرير فلسطين وعودة اللاجئين الى ديارهم قريبا".


HTML5 Icon